Tuesday, 07 February 2023 05:30 GMT

دبي للاستثمار تستحوذ على حصة من أسهم بنك مونيومنت الرقمي في المملكة المتحدة

(MENAFN- Ogilvy) دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يناير 2023: أعلنت دبي للاستثمار، الشركة الاستثمارية الرائدة المدرجة في سوق دبي المالي (DFM)، عن استحواذها على 9٪ من حصة أسهم بنك مونيومنت Monument Bank Limited ، البنك الرقمي الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، والذي يخضع لتنظيم هيئة السلوك المالي وهيئة التنظيم الحصيفة في المملكة المتحدة.
وتتركز أعمال البنك على فئة الأغنياء أصحاب الثروات المتوسطة في المملكة المتحدة ، ويتمثل الهدف الاستراتيجي للبنك، في تقديم الخدمات المصرفية الأساسية والخدمات الأخرى ذات الصلة، والعمل على مساعدة العملاء لتحقيق النجاح والازدهار والرخاء الاقتصادي، والاستخدام الأمثل للوقت، من خلال تقديم حلول ذكية وفعالة ومرنة، والاستفادة من القدرات الرقمية لتحقيق التوسع على مستوى العالم.
وفي معرض تعليقه على استحواذ الشركة على حصة في أسهم بنك مونيمومنت، قال نائب رئيس مجلس الادارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار" خالد بن كلبان نائب: "يُتيح الاستثمار في البنك، فرصة فريدة للمجموعة للانخراط والمشاركة في عالم الخدمات المصرفية الرقمية، في واحدة من أكثر الأسواق تقدماً وتطوراً وتنظيماً، فقد شكّل التحول العالمي المتسارع، نحو الخدمات المصرفية الرقمية، خطوة إيجابية بارزة لا سيما للبنوك الجديدة أو ما يُعرف بالبنوك الإلكترونية. واستند النمو المحقق في هذا القطاع على فئة جديدة من العملاء، الذين اتجهوا نحو اعتماد مجموعة واسعة من منتجات الخدمات المصرفية الرقمية. وتتطلع المجموعة، من خلال آلية عمل البنك القائمة على دمج المنتجات المصرفية التقليدية والراسخة مع الحلول المبتكرة، بأن تكون جزءاً من مرحلة النمو المستمرة والمتطورة للبنوك الرقمية، والعمل على تحقيق التنويع وتوسيع آفاق الأعمال بشكل استراتيجي".
وقال ايان راند، الرئيس التنفيذي لبنك مونيومنت:" يتمتع البنك بموقعٍ ومكانة فريدة، انطلاقاً من كونه البنك الوحيد في المملكة المتحدة الذي تتمحور أعماله حصرياً على فئة الأغنياءأصحاب الثروات المتوسطة. ويقوم البنك بتوفير الدعم لآلاف العملاء، من خلال منتجات الودائع الخاصة بنا، حيث قدمنا خلال السنة الأولى من عملنا، قروضاً بلغت قيمتها نحو 100 مليون جنيه إسترليني. وسيتيح لنا هذا الاستثمار والشراكة مع شركة "دبي للاستثمار"، الفرصة لتسريع وتيرة توسيع نطاق أعمالنا في المملكة المتحدة، وإطلاق حلول مبتكرة لشريحة عملائنا المستهدفة وزيادة حصتنا السوقية، وفي الوقت نفسه تمكين شركائنا وعملائنا حول العالم، من خلال الاستفادة من أفضل التقنيات التي نتميز بها".
من جهته قال مينتو بهانداري رئيس العلاقات المؤسسية ومؤسس بنك مونيومنت ل:" نحن سعداء للغاية، بانضمام شركة "دبي للاستثمار"، كمستثمر استراتيجي في للبنك، ونتطلع إلى بناء وإرساء علاقة وطيدة خلال الأشهر والسنوات المقبلة. وانطلاقاً من موقعنا ومكانتنا المميزة والفريدة، نعتقد أنه بمقدورنا الاستفادة من الاتجاهات والفرص المتاحة والتي تبرز بشكلٍ متواصل في سوقنا المحلية. وندرك أن شراكتنا مع "دبي للاستثمار"، سيشكل عاملا مساعدا لتطوير خططنا الاستراتيجية، لنعمل معاً على الاستفادة من قدراتنا التكنولوجية، لتوسيع عملياتنا في الأسواق الأخرى حول العالم".
يعتمد Bank Monument، في قروض الاستثمار العقاري ومجموعة منتجات الإدخار التي يقدمها، على الإمكانات والقدرات المتقدمة داخل التطبيق الذي يستخدمه، لتحقيق تفاعل العملاء، وسيواصل جهوده الهادفة إلى تعزيز مجموعة المنتجات والخدمات لتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائه من فئة الأغنياء أصحاب الثروات المتوسطة. ويعمل البنك حالياً، على تطوير مجموعة أوسع نطاقاً من المنتجات والخدمات، التي من شأنها أن تساهم في تسهيل حياة طبقة الأثرياء سواء في المملكة المتحدة أو على مستوى العالم، وتشكل دعامة أساسية لمبادرات البنك التي تقوم على التكنولوجيا المبتكرة بشكل أساسي.
وتم تعيين "ألبن كابيتال"، شركة الاستشارات المصرفية الاستثمارية في دبي، بصفتها مستشار لهذه الصفقة.

MENAFN26012023004696012122ID1105479764


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.