Saturday, 28 January 2023 06:51 GMT

"إيميرج" تتعاون مع "كوكا كولا الأهلية للمشروبات" لتطوير محطة طاقة شمسية

(MENAFN- Edelman) أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يناير 2023: أعلنت "ايميرج"، الشركة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"اي دي اف" الفرنسية، عن توقيع اتفاقية مع "كوكا كولا الأهلية للمشروبات"، شركة تعبئة وتوزيع مشروب كوكا كولا في دولة الإمارات، لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 1.8 ميجاواط ضمن منشأتها للتعبئة في مدينة العين.

وسوف تشمل هذه المحطة، التي تقع ضمن منشأة "كوكا كولا الأهلية للمشروبات" في مدينة العين وتندرج ضمن فئة المشاريع التجارية والصناعية، وحدات طاقة شمسية مثبتة على الأرض، وأخرى على سطح المنشأة وكذلك على مواقف السيارات. وسوف تقوم "ايميرج" بتنفيذ المشروع بالكامل والذي تبلغ قدرته الإنتاجية 1.8 ميجاواط عند الذروة، ويشمل ذلك أعمال التصميم والمشتريات والإنشاء، بالإضافة إلى تولي مهام التشغيل والصيانة لمدة 25 عاماً.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من محمد عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا الأهلية للمشروبات"، وميشيل أبي صعب، مدير عام شركة "إيميرج"، وذلك على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي أقيم في الفترة من 14-19 يناير في العاصمة أبوظبي.

وأعرب ميشيل أبي صعب، مدير عام شركة "إيميرج"، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة "كوكا كولا الأهلية للمشروبات" المرموقة، والتي تعزز من مساهمة "ايميرج" في مشاريع الطاقة النظيفة ذات الاستخدام التجاري والصناعي في دولة الإمارات. وقال: "على غرار مشاريعنا مع شركائنا في ميرال، وخزنة داتا سنتر، والظاهرة القابضة، فإننا واثقون بأن محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 1.8 ميجاواط التي سنتولى مهمة إنشائها وتشغيلها وصيانتها، سوف توفر إمدادات طاقة نظيفة ومستقرة لمنشأة شركة "كوكا كولا الأهلية للمشروبات" في مدينة العين لعقود قادمة".

وقال محمد عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة "كوكاكولا الأهلية للمشروبات": "يعد هذا إنجازاً مهماً بالنسبة لنا حيث نواصل جهودنا في تعزيز الابتكار وتكريسه في كافة عناصر ومراحل أعمالنا مع الحرص الدائم على خفض البصمة الكربونية خلال عملياتنا. ولا شك بأن اتفاقيتنا مع"إيميرج ستتيح لنا تحقيق انجاز آخر مميز في مجال الاستدامة يتمثل في دمج المزيد من الطاقة المتجددة في عملياتنا ".

ويشهد قطاع مشاريع الطاقة الشمسية للاستخدام التجاري والصناعي نمواً غير مسبوق منذ عام 2021، وقد تعزز هذا التوجه مع الارتفاع الكبير لتكلفة الوقود والكهرباء على مستوى العالم. وتتوقع "اي اتش اس

ماركيت" أن يتم تطوير مشاريع طاقة شمسية على أسطح المنشآت التجارية والصناعية على مستوى العالم بقدرة 125 جيجاواط بحلول عام 2026. ووفقاً لتقرير REmap 2030 الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) حول التوقعات الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة في دولة الإمارات، فإن تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية على الأسطح يمكن أن تساهم في توفير حوالي ستة بالمائة من إجمالي الطاقة الموّلدة في دولة الإمارات بحلول عام 2030.

وكان قد تم تأسيس شركة "ايميرج"، المشروع المشترك بين "مصدر" و"اي دي اف"، بهدف تطوير مشاريع طاقة شمسية مصغرة، وكفاءة الطاقة، وإنارة الطرقات، وبطاريات تخزين الطاقة، ومحطات الطاقة الشمسية غير المتصلة بالشبكة والحلول الهجينة للعملاء في القطاعين التجاري والصناعي. وتوفر "ايميرج" لعملائها حلولاً متكاملة لتزويد الطاقة وإدارة جانب الطلب على الطاقة، وذلك من خلال تعاقدات لتوفير الطاقة الشمسية وتعزيز كفاءة الطاقة بدون أي تكلفة مسبقة على العميل.

"شركة كوكا كولا الأهلية للمشروبات" هي شركة تعبئةِ مشروب كوكا كولا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولدى الشركة مصنع تعبئة في العين ومراكز توزيع في جميعِ أنحاء الإمارات العربية المتحدة لتصنيع وتوزيع مشروب "كوكا كولا" و"سبرايت" و"فانتا" و"مياه أروى" و"سمارت ووتر" و"شويبس". وهي أيضاً الموزع لمنتجات التجزئة "مونيستير إنرجي" و"كوستا كوفي

MENAFN26012023003109013449ID1105479762


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.