Saturday, 28 January 2023 06:03 GMT

السلطات الأوكرانية تعلن حالة الطوارئ الجوية فى جميع أنحاء البلاد

(MENAFN- Youm7)

أعلنت السلطات الأوكرانية ، حالة الطوارئ الجوية فى جميع أنحاء البلاد، عقب إطلاق صواريخ مجنحة روسية من منطقة بحر قزوين.

وذكر مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون جيراشينكو، وفقا لقناة 'روسيا اليوم' أن كييف وأوديسا وتشيركاسي دنيبروبيتروفسك شهدت حالات انقطاع وقائي للتيار الكهربائي؛ تحسبا للهجوم المحتمل على مواقع البنية التحتية للطاقة.

وأوضح أنه أطلق صواريخ مجنحة روسية من منطقة بحر قزوين، باتجاه فينيتسا ونيكولايف ولفوف و كريفوي روغ، مشيرا إلى وقوع انفجارات في مقاطعات 'كييف ونيكولايف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا فينيتسا' وفى منطقة محطة كييف لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية.

وفي المقابل، قال عضو المجلس العام لإدارة مقاطعة زابوروجيا فلاديمير روجوف، إن 'الجيش الأوكراني قد يحاول شن هجوم مضاد في المنطقة في أواخر مارس - أوائل أبريل من العام الجاري'.

وشدد روجوف، على أن الجيش الأوكراني، لا يملك حاليا الموارد الضرورية لتنفيذ عمليات هجومية واسعة النطاق، مشيرا إلى أن هناك موجة جديدة من التعبئة جارية في أوكرانيا بكل الوسائل الممكنة، بهدف تعبئة وإرسال ما لا يقل عن 150 ألف عسكري إلى الجبهة بحلول نهاية شهر مارس القادم.



MENAFN26012023000132011024ID1105479717


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.