Friday, 27 January 2023 09:47 GMT

صدر حديثا.. 'اغتيال الشرق' كتاب يتناول تناقضات الغرب وحقوق الإنسان

(MENAFN- Youm7)

صدر حديثا ، مؤسسة بتانة للنشر، كتاب بعنوان 'اغتيال الشرق' للكاتب الصحفي محمود بسيوني، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، فى دورته الـ54، التى تستمر فعالياتها فى الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير.

يناقش محمود بسيونى فى كتاب 'اغتيال الشرق' ملفات عديدة منها كيف يتقدم الغرب بقيادة تيار الديمقراطيين فى الولايات المتحدة ثقافيا واقتصاديا وعسكريا، تحركات الناتو، والتحرش بالصين فى مضيق تايوان، والإصرار على دخول أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلنطى العسكرى، والتعامل مع المعونات العسكرية والاقتصادية للدول النامية على أنها أداة تأديب للأنظمة والحكومات المتمسكة بسيادتها .

ويرى محمود بسيونى فى كتابه أن الحرب الروسية الأوكرانية من جهة، وفوز جورجيا ميلوني برئاسة إيطاليا من جهة أخرى، أحداث زلزلت الاتحاد الأوروبي، الذي وجد نفسه في موقع لا يحسد عليه، وكيف أن الحرب الروسية الأوكرانية كشفت عن تناقضات لدى الغرب الذي تغنى بحقوق الإنسان وانتقد عديد من دول العالم خصوصا الدول العربية، لتأتي الحرب الروسية وتكشف عن تناقضات الغرب.

ويناقش الكتاب أيضا وهم شعارات حقوق الإنسان لدى الغرب وأهمها حرية العقيدة والقبول بالآخر، فالفاشية فى الغرب أصبح صوتها أعلى وتتحكم فى حكومات وشركات بحسب مؤلف الكتاب، ويشير 'بسيوني' إلى أن الحضارة الغربية يجب أن تكون مصدرا للإلهام والاستفادة منها وليس الانسحاق وراءها بدون وعي أو تفكير .



MENAFN26012023000132011024ID1105479660


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية