Saturday, 28 January 2023 06:09 GMT

الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء.. منها استخدام الصن بلوك

(MENAFN- Youm7)

على الرغم من أن هناك الكثير من محبي فصل الشتاء، إلا أن الطقس البارد يسبب الكثير من المشاكل الصحية وخاصة المشاكل الجلدية بدءا من جفاف البشرة وملحقاته كالقشرة والتشققات، والتي تؤدي إلى ظهور حب الشباب أحياناً، بالإضافة إلى اللون الشاحب الذي يمسك على وجه الكثير طوال هذا الفصل، خاصة مع النزول من المنزل يومياً والتعرض للجو الخارجي، يستعرض 'اليوم السابع' خطوات محددة تضاف إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة لحمايتها من تأثيرات الطقس المتغير، وذلك وفقا لموقع 'thehealthsite'.

استخدام واقي الشمس

يعتقد البعض أن استخدام واقي الشمس يكون في فصل الصيف فقط، ولكنه يجب استخدامه طوال العام طالما يجود شمسا حتى لو كان شعاعها ضعيفا، فهذا الشعاع يحمل الأشعة فوق بنفسجية التي تلحق الضرر بالجلد حتى عندما يكون الجو باردًا، مما يعرض البعض لخطر الإصابة بحروق الشمس، فيكون الحلو هو استخدام واقي شمس مناسب لنوع البشرة بمعامل حماية 50 أو 30 على الأقل لتوفير أقصى حماية.




الصن بلوك استخدام أوراق المورينجا

للمورينجا الكثير من الفوائد التي تجعلك تستخدمها طوال الوقت، لاحتوائها على العديد من العناصر المفيدة للبشرة، فهي تمتلك الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، مما يمنع الحكة ويقتل أي بكتيريا تسبب حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على فيتامين C و E و A الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد البشرة على الاحتفاظ بمظهرها الشاب عن طريق تقليل التجاعيد وإعطائها ملمسًا أكثر نعومة، فقط يمكنك أخذ بعض من أوراق المورينجا، ومزجها بالماء، لتصبح عجينة متماسكة، سهلة الفرد على البشرة وبعد تركها 10 دقائق تغسل البشرة بالماء الفاتر.




المورينجا استخدام الكركم والصبار

يعد استخدام مزيج من الكركم والصبار طريقة سهلة ومناسبة للحصول على بشرة صافية ومشرقة، وغير باهتة يخلو منها كثير من المشاكل كالالتهابات وحب الشباب، فقط يتم اختيار نوع الكركم المناسب للبشرة، ومزجه مع ملعقة من جل الصبار، ويمكن دهن البشرة بأكملها، أو المنطقة المصابة فقط، سيقلل هذا المزيج من الاحمرار أو آثار حب الشباب.

التقليل من المكياج

يمكن أن يتسبب وضع طبقات من المكياج خلال فصل الشتاء في انسداد مسام البشرة، مما يتسبب في إصابتها بالالتهابات وظهور حب الشباب، فإذا كنتِ مضطرة لوضع المكياج عليك استخدام الأدوات المائية وليست الزيتية.




العناية بالبشرة الترطيب

ترطيب البشرة داخليا وخارجيا من أهم النقاط التي يجب الحفاظ عليها بشكل دائم وخاصة في فصل الشتاء، حيث إنه يعمل على علاج الجفاف ويساعد في أفرز الزيوت الطبيعية، والحفاظ على البشرة من ظهور التجاعيد، مما قد يساعد في تقليل حب الشباب وتعزيز ليونة الجلد.



MENAFN26012023000132011024ID1105479638


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.