Tuesday, 07 February 2023 05:17 GMT

عام / 113 مستفيداً من مبادرة' القرى النائية' للكشف المبكر عن داء السكري

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرس 04 رجب 1444 هـ الموافق 26 يناير 2023 م واس
نفّذ مستشفى الرس العام ممثلاً بإدارة الصحة العامة أمس، مبادرة (القرى النائية)، وذلك ضمن برنامج فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز للكشف المبكر عن داء السكري، بالتعاون مع الجمعية الأهلية لداء السكري، في قرية الغضياء والسلمات التابعة لمحافظة النبهانية.
وبيّن تجمع القصيم الصحي أن المبادرة التي استفاد منها 113 شخصاً، تهدف إلى الوصول للمرضى المصابين بداء السكري بمختلف أنواعه في القرى والهجر بالمناطق الطرفية النائية، وذلك عن طريق فريق طبي متكامل يقوم بتقديم البرامج التوعوية والعلاجية ومتابعة الحالات المرضية، إضافةً تطعيم الراغبين بلقاح الإنفلونزا الموسمية بمبادرة من مركز صحي الغضياء والسلمات.
وأشار التجمع إلى أن المستهدفين من المبادرة يحصلون على العديد من الخدمات المختلفة التي توفرها المبادرة، وتتضمن التوعية والتثقيف الغذائي والدوائي، وأخذ العلامات والخصائص الحيوية للمرضى، كما يعمل الفريق الطبي المشارك في المبادرة بعمل فحوصات تحليل السكر التراكمي، وتقديم لاستشارات الطبية، بالإضافة إلى فحص القدم والتوعية بأهمية ممارسة الرياضة لمكافحة السكري.

MENAFN26012023000078011016ID1105479584


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.