Friday, 27 January 2023 08:32 GMT

أمسية فنية أردنية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

(MENAFN- Jordan News Agency)

القاهرة 26 كانون الثاني (بترا)- قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار إن مشاركة الأردن في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الرابعة والخمسين، كضيف الشرف. يؤكد عمق العلاقات الوطيدة والاستثنائية التي تجمع الأردن ومصر.
جاء ذلك خلال كلمة ألقتها في مستهل أمسية موسيقية فنية نظمتها السفارة الأردنية في القاهرة أمس الأربعاء، على مسرح الجمهورية في وسط العاصمة المصرية، أحياها المؤلف الموسيقي الأردني طارق الجندي والمطربة الأردنية زين عوض، بحضور وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني.
وقال سفير الأردن في القاهرة أمجد العضايلة الذي حضر الأمسية في كلمة ترحيبية بالحضور الذي ضم دبلوماسيين عربا وأجانب، إن هذا الحفل يعتبر باكورة البرنامج الثقافي والفني لاختيار الأردن ضيف شرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، مشيرا الى أن القاهرة تحتضن الفعاليات الثقافية الجميلة على الدوام.
من جهته، قدم الجندي عددًا من معزوفاته على آلة العود بمرافقة 13 عازفًا على آلات موسيقية شرقية وغربية، عرّج بعضها على التراث الاردني الذي نجحن زين عوض في بعثه خلال وصلة قدمتها، واستهلتها بأغنية 'أردن أرض العزم'، لتقدم بعدها أغاني من الموروث الأردني إلى جانب عدد من أغانيها الخاصة.
يشار إلى أن المعرض سيشتمل على فعاليات أدبية وثقافية أردنية متنوعة من بينها أمسيات شعرية وندوات فكرية وعروض فلكلورية، إلى جانب ما تعرضه دور النشر الأردنية المشاركة من كتب ومؤلفات نوعية.
--(بترا)
م د/اح
26/01/2023 08:50:51

MENAFN26012023000117011021ID1105479528


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.