Tuesday, 31 January 2023 12:07 GMT

صندوق النقد الدولي يوافق على تسهيلات تمويلية بقيمة 9ر86 مليون دولار لموريتانيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 26 - 1 (كونا) -- وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على تسهيلات تمويلية ممتدة بقيمة 9ر86 مليون دولار لموريتانيا بموجب اتفاق (التسهيل الائتماني الممدد) الذي تمت الموافقة عليه في السادس من ديسمبر عام 2017 و(تسهيل الصندوق الممدد).
وذكر الصندوق في بيان مساء امس الاربعاء ان قرار المجلس التنفيذي يسمح بصرف فوري لمبلغ 7ر21 مليون دولار لموريتانيا.
واضاف انه سيتم صرف بقية المبلغ على مدى 42 شهرا بموجب اتفاق (التسهيل الائتماني الممدد) وفقا للمراجعة نصف السنوية.
واكد البيان ان برنامج اصلاح الاقتصاد الموريتاني المدعوم من قبل صندوق النقد الدولي يهدف الى الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي وتقوية اطر السياسة المالية والنقدية وترسيخ اسس النمو الشامل المستدام والحد من الفقر في موريتانيا.
واشار الى ان النمو الاقتصادي في موريتانيا تسارع في العام الماضي مدفوعا بشكل اساسي بقطاعات الصناعات الاستخراجية في حين من المتوقع ان يستقر التضخم عند حوالي نسبة 11 في المئة في العام الحالي بعد تشديد السياسة النقدية الأخير.
ويتيح برنامج (التسهيل الائتماني الممدد) التابع للصندوق المساعدة المالية للدول التي تحتاج موازين مدفوعاتها الى التمويل طويل الأجل فيما يساعد (تسهيل الصندوق الممدد) البلدان التي تشهد اختلالات كبيرة في المدفوعات بسبب معوقات هيكلية او تعاني من بطء النمو وضعف جوهري في مركز ميزان المدفوعات. (النهاية)

ش ص / م خ



MENAFN26012023000071011013ID1105479501


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية