Saturday, 28 January 2023 06:57 GMT

إغلاق تحذيري للصيدليات في لبنان

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري- تغلق الصيدليات في كافة الأراضي اللبنانية، اليوم الخميس أبوابها، في خطوة تحذيرية أولية، تهدف إلى حث المعنيين على اتخاذ خطوات تؤمن استمرارية هذا القطاع الصحي.

اضافة اعلان

ودعا مجلس نقابة صيادلة لبنان، في بيان جميع الصيادلة في كل القطاعات، إلى التوقف عن العمل يوم الخميس 23 يناير من الساعة 8 صباحا وحتى 12 ظهرا ، كـ'خطوة رمزية تحذيرية، على أن تليها خطوات أخرى، ما لم يتم اتخاذ خطوات منصفة من قبل المعنيين تؤمن استمرارية هذا القطاع الصحي الأساسي لخدمة المرضى. وهي خطوات تصعيدية تحمي المريض قبل الصيدلي نفسه'.
وحذر المجلس من أن ' الاستمرار في خدمة المرضى في ظل توقف المستوردين والموزعين عن تسليم الدواء للصيدليات عند كل تبدل في سعر الصرف بانتظار صدور مؤشر الدواء تجنبا لخسارة معينة بات مهمة مستحيلة، أضف إليه مشكلة الدواء المهرب والمزور، والصيدليات والمستوصفات الغير الشرعية التي تنبت وتنمو كالفطريات، معرضة حياة المرضى للخطر، والنظام الصحي الشرعي الى الإنهيار'.
يذكر أن وزارة الصحة رفعت الدعم عن عدد كبير من الأدوية وعن حليب الأطفال، وبالتالي أصبحت الشركات تمتنع عن تسليم الدواء إلى الصيدليات، في ظل ارتفاع سعر الصرف بشكل كبير.

روسيا اليوم

MENAFN26012023000208011052ID1105479434


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.