Tuesday, 31 January 2023 10:44 GMT

عام / منظمة الصحة العالمية تطلق منصة حول صحة اللاجئين والمهاجرين

(MENAFN- Saudi Press Agency) جنيف 04 رجب 1444 هـ الموافق 26 يناير 2023 م واس
اطلقت منظمة الصحة العالمية منصة شاملة حول صحة اللاجئين والمهاجرين تضم مجموعة من الأدوات والموارد لدعم الجهود العالمية والإقليمية والوطنية في تطبيق الأنشطة المتعلقة بالصحة والهجرة.
وأنشأت المنظمة هذه المنصة لمساعدة البلدان ليكون لديها أنظمة صحية قوية وشاملة ، ومزودة بالمعرفة والأدوات اللازمة لمساعدة صانعي القرار والعاملين الصحيين على تلبية الاحتياجات الصحية لهؤلاء السكان ، والنهوض بأجندة الصحة والهجرة.
وقال مدير برنامج الصحة والهجرة بالمنظمة سانتينو سيفيروني في بيان له إن الأدوات الموجودة على المنصة تساعد البلدان في تصميم وتطوير وتنفيذ سياسات وإستراتيجيات وخدمات الصحة والهجرة على أساس الدقة والسلامة التقنية ، بما في ذلك تطبيق خطة العمل العالمية GAP لتعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين 2019/2023 ، وخطط العمل الإقليمية ذات الأهداف المماثلة.
وتشمل المنصة تدخلات الصحة العامة قصيرة وطويلة الأجل لتعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين وكذلك دمج رعايتهم الصحية في جدول الأعمال العالمي والإقليمي والوطني في الخطط والمبادرات ، بالإضافة إلى تعزيز الرصد الصحي ونظم المعلومات الصحية وهي أدوات غير ملزمة ويمكن تكييفها مع مختلف السياقات والمجتمعات .

MENAFN26012023000078011016ID1105479408


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.