Monday, 06 February 2023 01:37 GMT

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

(MENAFN- Saudi Press Agency) القدس المحتلة 04 رجب 1444 هـ الموافق 26 يناير 2023 م واس
اهتمت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم بعمليات التصعيد الإسرائيلي المستمرة في الضفة الغربية، وعمليات الاقتحامات والهدم التي تستهدف المنازل الفلسطينية، خاصة هدم ستة منازل في أريحا، واستمرار عمليات التجريف للأراضي في الأغوار الفلسطينية.
وحذرت من مخططات لوزراء الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ اقتحامات جديدة للمسجد الأقصى، ما سيدفع بالأوضاع لمزيد من التوتر، خاصة وأن الاقتحامات تترافق مع زيادة وتيرة الهدم والتهويد لمدينة القدس.
وركزت صحف الخميس على تحذيرات وزيرة الصحة الفلسطينية من أن القطاع الصحي الفلسطيني يشهد ظروفاً صعبة تؤثر بشكلٍ كبير على تقديم العلاج اللازم للمرضى وتطويره، بفعل الحصار المالي الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، وانخفاض المساعدات الدولية، لافتة النظر لتقرير حقوقي دولي أشار إلى أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة ما تزال بالغة السوء مع إنهاء الحصار الإسرائيلي عامه السابع عشر.
وتطرقت للمطالبات الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي بدخول العاملين في المنظمات الحقوقية الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضمان تيسير مهامهم.
وتناولت إعلان هيئة قناة السويس أنّ عائدات الخزينة المصرية من هذا الشريان المائي الحيوي في 2022 بلغت 8 مليارات دولار، 'متخطّية بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل.

MENAFN26012023000078011016ID1105479405


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار