Thursday, 02 February 2023 11:39 GMT

أكثر من 4200 شركة جديدة تتخذ من راكز مقراً لها في عام 2022

(MENAFN- Rakez) رأس الخيمة، 26 يناير 2023: انضمت أكثر من 4200 شركة جديدة إلى مجتمع أعمال مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) في عام 2022 محققةً بذلك نمواً في إجمالي عدد الشركات المُسجلة بنسبة 18٪ مقارنةً بعام 2021.

وتعليقاً على النمو الاقتصادي الذي تشهده راكز، صرّح رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "تُثبت الإحصاءات الأخيرة مدى التزامنا بجعل إمارة رأس الخيمة وجهة استثمارية مفضلة للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصناعية البارزة. ويأتي اختيار الآلاف من الشركات الجديدة لراكز بمثابة شهادة على نجاح استراتيجياتنا المتقدمة وحلولنا المبتكرة وجهودنا المستمرة في دعم الأعمال من مختلف الأنواع والأحجام. سنواصل اتباع نفس النهج في عام 2023 واضعين نُصب أعيينا دعم الأهداف الاقتصادية لإمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم مع التركيز على تلبية الاحتياجات الخاصة بكل مستثمر على حِدة والوقوف على متطلبات الشركات الحالية والمتواجدة في مجتمع أعمالنا."

أطلقت راكز باقات تأسيس أعمال قابلة للتخصيص بالإضافة إلى منتجات وخدمات جديدة، كما وقّعت راكز شراكات استراتيجية في العام الماضي لدعم قطاعاتها المتنوعة خصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال التجارة الإلكترونية. وسجلت المنطقة الاقتصادية نمواً كبيراً بلغت نسبته 206٪ في عدد شركات التجارة العامة الجديدة بواقع 413 رخصة. وحلّت شركات التجارة الإلكترونية في المرتبة الثانية بنسبة 26٪ تليها الشركات الخدمية بنسبة 15٪ والتجارية بنسبة 9٪. ويأتي ترتيب معظم المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وروسيا والمملكة المتحدة ومصر وباكستان.

وشهدت الشركات التي تتخذ من راكز مقراً لها - في الوقت ذاته - نمواً استثنائياً في عام 2022، حيث وسّعت 160 شركة نطاق عملياتها ومرافقها لتغطي مختلف القطاعات والأنشطة. وتندرج الشركات الصناعية التي نجحت في توسيع نطاق أعمالها تحت قطاعات تصنيع السيارات وقطع الغيار والمعادن والآلات والمعدات وأنظمة البناء وخدمة المستهلك ومواد إعادة التدوير. ومن أهم الشركات الصناعية التي وسّعت نطاق أعمالها هي: شركة ساي فليفورز المنتجة للتوابل، وشركة يونيفرسال للصناعات الورقية المُصنعة لمنتجات التعبئة والتغليف، وشركة ومانشستر لصناعة الأكياس الورقية، وشركة اشيان رابر اندستري المصنعة لمنتجات المطاط، وشركة عود العنفر المُنتجة للعطور ومواد التجميل، وشركة يوروكاب المنتجة لمواد التغليف البلاستيكية، وغيرها العديد.

وأضاف جلّاد: "تعمل راكز بشكل متواصل على تطوير بيئة العمل المُحفزة للاستثمارات لديها بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتّضح ذلك في دعمها لنمو أعمال الشركات العاملة لديها على النحو الذي يشجعها على دخول الأسواق الواعدة في جميع أنحاء العالم انطلاقاً من إمارة رأس الخيمة. لقد قطعنا شوطاً طويلاً في مسيرة تحسين جودة منتجاتنا وعروضنا وتسهيل الإجراءات وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات الأعمال المستقبلية. وسنواصل سعينا من أجل تحقيق المزيد من الأهداف."

– انتهى –

MENAFN26012023004948011424ID1105479369


Rakez

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.