Tuesday, 07 February 2023 11:33 GMT

المزيد من التشويق مع عودة رالي جميل للسيدات في نسخته الثانية

(MENAFN- Instinctif Partners) جدة، المملكة العربية السعودية: 26 يناير 2023
أعلنت عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية منذ عام 1955، اليوم، عن تفاصيل النسخة الثانية من رالي جميل، أول رالي ملاحي حصري للسيدات في المنطقة. وهي مبادرة رائدة تقام بالشراكة مع باخشب لرياضة السيارات في الفترة من 7 إلى 11 مارس 2023 وترحب بمشاركة جميع السائقات بمختلف مستوياتهن من الخبرة.
بهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: "يسعدنا دعم هذه المبادرة المتميزة في مجال تمكين المرأة. فرالي جميل يجسد شغفنا وجهودنا وخبراتنا في مجال رياضة السيارات، ويتيح فرصة لجميع السائقات لجني ثمار تطوير المنظومة الرياضية في المملكة. لذا أشجع السائقات من مختلف الجنسيات والخلفيات والخبرات للمشاركة في هذا الحدث المثير والفريد من نوعه."
وبناء على النجاح الذي حققته الدورة الأولى في عام 2022، يستعد رالي جميل من جديد لاستقبال عاشقات رياضة السيارات من المملكة والعالم في هذا الحدث المليء بالتشويق. وسيقطع مسار هذا العام -من العلا إلى القصيم مرورا بحائل- بعض أروع المناظر والمعالم الطبيعية والتاريخية في المملكة، ممثلا نقطة هامة أخرى للمرأة في المجال الرياضي السعودي بما يدعم أهداف التطوير والتنويع التي وضعتها رؤية المملكة 2030.
وقال حسن جميل، رئيس مجلس المديرين لعبداللطيف جميل للسيارات: "فخور بانطلاق النسخة الثانية من رالي جميل، خصوصا بعد ما حققته النسخة الأولى من نجاح كبير وسعي لدفع عجلة التغيير التحويلي وتمكين المرأة مما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
نحن في عبداللطيف جميل للسيارات ملتزمون برعاية المواهب المحلية في مجال راليات السيارات اضافة الى تسريع مشاركة المرأة في الألعاب الرياضية - وخاصة رياضة السيارات – وقد حققت منافسات النسخة الأولى من رالي جميل العام الماضي نجاحاً كبيراً، بما أبرز مدى الإمكانات الهائلة الناجمة عن زيادة مشاركة المرأة في رياضة السيارات.
ويعد رالي جميل من الانشطة الرياضية النسائية الهامة في المملكة العربية السعودية والتي تبرز ما تحققه المرأة من إنجازات كبرى في مجال رياضة السيارات."
ومع مسار بطول 1600 كيلومتر انطلاقاً من العلا، يركز الرالي على اختبار المهارات الملاحية للسائقات عوضا عن السرعة، ليقطعن ما بين 300 إلى 500 كيلومتر يوميا على مدار خمسة أيام. وسيتضمن المسار نقاطا يجب قطعها ومسارات بين أبرز المعالم التراثية، مع ترقب الكشف عن المزيد من التفاصيل مع اقتراب موعد الحدث.
من جانبه، قال عبدالله باخشب، مدير عام باخشب لرياضة السيارات: "تم تمديد مسار هذا العام إلى 1600 كيلومتر بزيادة تقارب الـ 600 كيلومتر عن نسخة العام الماضي، ليقطع كلا من العلا وحائل والقصيم. وسيتم تخصيص يوم 7 مارس لتسجيل المركبات، لتنطلق بعدها المشاركات في 8 مارس، وهو ما يصادف اليوم العالمي للمرأة ما يستعرض رسالة واضحة بمدى التزامنا بتمكين المرأة وصقل إمكانات الجيل القادم من السائقات الموهوبات. وسيغطى اليوم الأول مرحلة العلا في 8 مارس، لتنتقل المشاركات في 9 مارس إلى مرحلة العلا-حائل، تليها حائل-حائل في 10 مارس، وختاما بحائل-القصيم يوم 11 مارس."
قطعت النسخة الأولى من رالي جميل مسارات وعرة وغير وعرة من حائل إلى الرياض مرورا بالقصيم، قاطعة 1000 كيلومتر على مدى أكثر من ثلاثة أيام وبمشاركة أكثر من 34 فريقا من 15 دولة، شملت سائقات خبيرات ومشاركات في رالي داكار، إلا أنها كانت تجربة الرالي الأولى للقسم الأكبر من المشاركات.
يعود تاريخ العلاقة بين عبداللطيف جميل للسيارات ورياضة السيارات في المملكة إلى عام 1997، ومن حينها تلتزم الشركة بتوفير الفرص وتعزيز مشهد رياضة السيارات في السعودية. ويتيح رالي جميل منبرا رياضيا عالمي المستوى للشغوفات برياضة السيارات والقيادة على الطرق الوعرة.
لمزيد من المعلومات والمشاركة في رالي جميل، يرجى زيارة:

MENAFN26012023004371012105ID1105479357


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.