Sunday, 29 January 2023 02:40 GMT

مجمّع دبي للعلوم يشارك في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 لرسم مستقبل التكنولوجيا الصحية

(MENAFN- Hill+Knowlton Strategies) دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يناير 2023: يشارك مجمّع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم، بصفته من الجهات المساهمة بشكل دوري في معرض ومؤتمر الصحة العربي، من جديد هذا العام في مؤتمر الرعاية الصحية البارز الذي يجري تنظيمه من 30 يناير لغاية 2 فبراير 2023. وسوف يسهم مجمّع الأعمال المتخصّص في قطاعات الخدمات الصحية والبحث والتطوير وعلوم الحياة في إلقاء الضوء على مستقبل قطاع الأدوية الحيوية والتكنولوجيا الطبية المزدهر على مستوى المنطقة، من خلال مجموعة من الجلسات الحوارية والفعاليات الخاصّة بأبرز العلامات التجارية في هذا القطاع.
ويُلقي جناح مجمّع دبي للعلوم، من خلال منصّته رقم P.B10 الواقعة في البافليون في مركز دبي التجاري العالمي، الضوء على أحدث التوجّهات في هذا القطاع، إلى جانب نخبة رائدة من أبرز العلامات التجارية والمفكّرين.
وفي هذه المناسبة، قال مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للعلوم: "يسهم قطاع الرعاية الصحية اليوم في إطلاق مرحلة جديدة من النمو على المستوى الإقليمي، إذ أنّ الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية وسرعة الابتكار في هذا المجال سوف يسهمان في رسم مستقبل القطاع عبر التعاون المستمرّ وتبادل المعرفة. تماشياً مع رؤية "نحن الإمارات 2031" التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة مؤخراً، نحن حريصون في مجمّع دبي للعلوم على تعزيز بيئة الأعمال المتكاملة التي يوفرها المجمع من أجل المساهمة في تطوير القطاع الصحي وتعزيز جودة الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة على حد سواء. يسعدنا المشاركة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 حيث نهدف إلى تسهيل حصول أصحاب المصلحة وصنّاع القرار على المستوى الإقليمي على المعرفة والحلول المبتكرة، لضمان حصول كافة أفراد المجتمع أينما وُجدوا على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة".
الابتكار في مجال الرعاية الصحية
يُعدّ منتدى "أدفانس هيلث" الذي ينظمه مجمّع دبي للعلوم من أبرز المنتديات المتخصصة في قطاعات الخدمات الصحية والبحث والتطوير وعلوم الحياة، وذلك بفضل ما يقدّمه من جلسات حوارية يتطرّق من خلالها نخبة من الخبراء والمتخصّصين إلى أبرز المواضيع الآنيّة في مجال الرعاية الصحية. وينظّم مجمّع دبي للعلوم ضمن منصّته في معرض ومؤتمر الصحة العربي هذا العام جلستين حواريتين حصريّتين في إطار سلسلة جلسات "أدفانس هيلث"، حول اثنين من أبرز التوجّهات في قطاع الرعاية الصحية لعام 2023، وهما الأجهزة القابلة للارتداء والذكاء الاصطناعي.
وبتاريخ 31 يناير في تمام الساعة 12:00 ظهراً، يمكن معرفة المزيد عن قطاع الأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء، وهو قطاع تتوقّع شركة "موردور إنتليجنس" أن تتجاوز قيمته في السوق 74 مليار دولار أميركي بحلول عام 2026. وسوف تتطرّق نخبة من الخبراء من شركات "ميتا" [Bolic] و"براون جايكبسن" و"بروفين ميد" إلى الفرص والتحديات المرتبطة بهذا القطاع وكيفية إسهام العلامات التجارية في تطوير هذه الأجهزة وتوسيع نطاقها.
أما بتاريخ 1 فبراير في تمام الساعة 12:00 ظهراً، فيمكن الاطلاع على التغييرات التي ستشهدها الجراحات الحديثة. وسوف تناقش نخبة من الخبراء في القطاع أثر الابتكار على الإجراءات والنتائج الطبية وفترة التعافي، بدءاً من الأثر المتزايد للذكاء الاصطناعي وصولاً إلى أحدث التوجّهات في هذا المجال.
تسليط الضوء على أبرز العلامات التجارية في قطاع الرعاية الصحية
يضمّ مجمّع دبي للعلوم أكثر من 5,800 موظف متخصص وما يزيد عن 450 عميل من أبرز الشركات الرائدة في هذا القطاع. وقد اختار من بينها ستّ شركات لعرض منتجاتها وحلولها المبتكرة في جناحه ضمن معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023، حيث يمكن التواصل يومياً مع ممثلي مختلف العلامات التجارية المتخصّصة في مجال الأجهزة الطبية والأدوية وفقاً للجدول التالي:
30 يناير
• شركة "كوبر بيوساينس": تابعة لشركة "كوبر فارما"، وهي شركة أدوية رائدة مقرّها في المغرب.
30 - 31 يناير
• شركة "Chemistry & Health": تمّ تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2021، للحدّ من المخاطر التي يتعرّض لها المورّدون وضمان الفعاليّة والكفاءة في إدارة سلسلة توريد الأدوية.
1 فبراير
• شركة "إيربا داياجنوستيكس": شركة ناشئة في السوق العالمي لتشخيص الأمراض في المختبرات، تقدّم حلولاً مبتكرة لتشخيص الأمراض في المختبر.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجمّع دبي للعلوم سيشارك بشكل فاعل في "برنامج الحوار المرتبط بالتحوّل" والذي يجري تنظيمه في إطار معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 في 1 فبراير في تمام الساعة 12:00 ظهراً. ويتضمّن هذا البرنامج جلسة حواريّة يديرها مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للعلوم، بعنوان "مستقبل الرعاية الصحية القائمة على العمليات الرقمية والبيانات والقيمة في دولة الإمارات".
ويُعدّ مجمّع دبي للعلوم من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.

MENAFN26012023004999009499ID1105479348


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.