Monday, 30 January 2023 11:22 GMT

الأمم المتحدة تحذر الحكومات من التقشف

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - قالت الأمم المتحدة في تقرير صدر حديثا إن التوقعات المتشائمة للنمو لعام 2023 يجب ألا تؤدي إلى تفكير قصير الأجل أو تقشّف مالي متسرّع قد يفاقم عدم المساواة ويهدد أهداف التنمية.

اضافة اعلان


يأتي ذلك في الوقت الذي واجه فيه الاقتصاد العالمي سلسلة من الصدمات العام الماضي من بينها تداعيات وباء كورونا والحرب في أوكرانيا وارتفاع التضخم.


ومن المتوقّع أن يتراجع النمو الاقتصادي العالمي من 3 % عام 2022 إلى 1.9 % هذا العام، حسب ما ذكرت الأمم المتحدة في تقريرها حول وضع الاقتصاد العالمي وآفاقه.


وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش : 'هذا ليس الوقت المناسب للتفكير قصير الأجل أو التقشّف المالي المتسرّع الذي يؤدي إلى تفاقم عدم المساواة، ويزيد المعاناة ويمكن أن يجعل (أهداف التنمية المستدامة) بعيدة المنال.


وأضاف في بيان : 'هذه الأوقات غير المسبوقة تتطلب تحركا غير مسبوق'. ( سكاي نيوز )

MENAFN26012023000208011052ID1105479322


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.