Friday, 03 February 2023 02:34 GMT

تشكيل 7 لجان فرعية لمتابعة المؤشرات والحرص على التقدم المستدام في الاقتصاد الرقمي

(MENAFN) شدد وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد معالي عمر سلطان العلماء، على حرص حكومة الإمارات على تجسيد توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ورؤى سموه المستقبلية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القائمة على تعزيز موقع الإمارات مركزاً عالمياً للاقتصاد الرقمي الأكثر ازدهاراً واستدامة، ومنصة للابتكار الرقمي وتحسين الاقتصاد الوطني.

تم ذكر ذلك، في ترؤسه اجتماع مجلس الإمارات للاقتصاد الرقمي في مقر البنك المركزي في إمارة أبوظبي، بحضور أعضاء المجلس وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، ووكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة عبدالله آل صالح، ومدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ماجد المسمار، ومساعد محافظ بنك الإمارات المركزي لشؤون الاستراتيجية والبنية التحتية المالية والتحول الرقمي سيف الظاهري، ومدير عام دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي سامح القبيسي، ومدير المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء حنان أهلي.

في حين اعتمد المجلس الذي تم تنظيم اجتماعه الأول في العام الجاري، تشكيل 7 لجان فرعية بقيادة أعضاء المجلس تختص كل منها بتحقيق أحد مستهدفات وممكنات استراتيجية الإمارات للاقتصاد الرقمي في قطاعات البنية التحتية التكنولوجية والتعاملات الرقمية، والتجارة الإلكترونية، والتقنيات المالية، وتشجيع الاستثمار في مجالات الاقتصاد الرقمي، واستقطاب وتنمية المهارات الرقمية، وتمويل الشركات الناشئة والمتوسطة في الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى لجنة تختص في حصر إحصاءات الاقتصاد الرقمي وإعداد تقرير سنوي لقياس أداء الاقتصاد الرقمي في الإمارات لمراقبة المؤشرات والحرص على التقدم المستدام في الاقتصاد الرقمي.

MENAFN26012023000045014146ID1105479271


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.