Saturday, 04 February 2023 10:16 GMT

إصدار تشريعين جديدين لتحسين الأمن السيبراني بمجال الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء

(MENAFN) شدد رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات الدكتور محمد الكويتي، على أهمية تحسين الأمن السيبراني بكافة المجالات، وذلك عن طريق التعامل بشكل استباقي مع الهجمات، ونشر ثقافة الأمن السيبراني، منوهاً على ضرورة تحسين الامتثال مع معايير الأمن السيبراني، للكبح من تأثير الهجمات.

كما تكهن رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات في كلمة بـ «قمة الحوكمة والأداء والمخاطر والامتثال 2023»، التي بدأت بدبي، يوم الاربعاء الموافق 25 يناير، بحضور مجموعة كبيرة من خبراء الأمن في الدولة والعالم، أن يتم إصدار تشريعين جديدين لتحسين الأمن السيبراني في مجال الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء، في الربع الأول من العام الحالي.

كذلك نوه على أن دعم مبادرات التحول الرقمي ورؤية الإمارات في التوجه إلى حكومة ذكاء اصطناعي، يحتاج من الجميع زيادة مستوى كفاءة مهارات الموظفين في التعامل والتعرف إلى الهجمات السيبرانية وايضاً الامتثال للمعايير ومنظومات الأمن السيبراني، وهو ما نقوم بالإشراف عليه، بالاخص في مجالات المصارف والصحة والتعليم.

في حين تترقب مؤسسة جارتنر للأبحاث، أن يبلغ الإنفاق على سلع أمن المعلومات وإدارة المخاطر، بما لا يقل عن 188 مليار دولار في نهاية العام الحالي، وبينت أبحاث لشركة «آي بي إم»، أن 62 بالمئة من الشركات بالإمارات تعتقد أن التحول الرقمي في المؤسسات، اسفر على خلق فجوات ومصاعب رئيسة في الأمن وحماية البيانات.

MENAFN26012023000045014146ID1105479270


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية