Saturday, 28 January 2023 07:15 GMT

الولايات المتحدة ترصد دعم عسكري مقدم من شركات صينية الى الجيش الروسي

(MENAFN) رصدت الولايات المتحدة قيام بعض الشركات الصينية بتوزيع مساعدات عسكرية "غير قاتلة" إلى روسيا، لتقوم الولايات المتحدة باستخدامها في عملياتها في النزاع مع أوكرانيا، وفق مصدر لرويترز.

واعلن المصدر، الذي طلب عدم الاعلان عن اسمه، أن ما تم رصده من الجانب الأميركي هو مساعدات عسكرية "غير مميتة" يتم ارسالها من جانب شركات صينية، إلى جانب دعم اقتصادي لا يرقى إلى معدل يتيح لروسيا التهرب بشكل تام من القيود المفروضة عليها.

ولم يكشف المصدر عن طبيعة الدعم الذي تم تقديمه من الصين إلى روسيا.

ونبهت الولايات المتحدة الحكومة الصينية من العواقب اذا قامت بإرسال أسلحة تستطيع روسيا استخدامها ضد أوكرانيا.

كما افاد المصدر بأن المسؤولين الأميركيين ينظرون إلى النشاط الصيني الراهن باعتباره "مثيرا للقلق"، حيث يعتقدون بأنه نسخة مصغرة من استراتيجية تهدف الصين عن طريقها إلى تصدير أنظمة وأسلحة فتاكة يستطيع الجيش الروسي استخدامها بالصراع.

ولفت المصدر إلى أن علم الحكومة الصينية بأعمال هذه الشركات "أمر غير مؤكد"، وتابع أن المسؤولين الأميركيين سيتحدثون مع السلطات الصينية عن طريق القنوات الدبلوماسية لهذا الموضوع.

MENAFN26012023000045012476ID1105479266


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.