Saturday, 28 January 2023 07:30 GMT

3 مراكز بجدة تنظم فعالية آفاق

(MENAFN- Al Watan) تحت رعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومشاركة واسعة للجهات المعنية، وذوي الاختصاص، تم تنظيم فعالية «آفاق» لذوي الهمم، بتحالف ثلاثي لكل من مركز إيثار ومركز بوابة سمسم ومركز التدخل المبكر. تهدف آفاق إلى تكثيف الجهود المبذولة لرعاية وخدمة ذوي الإعاقة، ورفع مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة إليهم، ومشاركة القطاع الخاص بشكل أوسع، في توعية جميع الأفراد والشرائح لمساعدتهم على الاندماج والتفاعل في جميع الأنشطة، بهدف الوصول إلى مجتمع حيوي مزدهر.
وشاركت الجهات الست في المبادرة الاجتماعية «آفاق» التي جرت على شاطئ البحر الأحمر بمدينة جدة، وركزت المبادرة على توعية المجتمع حول الأشخاص ذوي الإعاقة، والتعريف بالخدمات التي تقدمها المراكز لهذه الفئات، تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتشمل خدمات تعليمية وعلاجية لتعديل السلوك، ونظام التدخل المبكر، الذي يتضمن مجموعة من البرامج والإجراءات والسياسات، للأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم، بهدف الاستكشاف المبكر للإعاقة، وتقديم التأهيل المناسب، وتحسين نوعية حياة الأطفال وأسرهم، من خلال دعمهم وتعليمهم أفضل السبل للتعامل مع إعاقات الأطفال، وتخفيف العبء عن العائلات من خلال دعمهم المستمر في كل خطوة على الطريق.

MENAFN26012023000089011017ID1105479220


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.