Sunday, 29 January 2023 02:43 GMT

محاكاة علوم الفضاء في الرياض

(MENAFN- Al Watan) انطلق في واحة الملك سلمان للعلوم، معرض «الرياض للفضاء» المستمر حتى 20 من فبراير، ويضم بين جنباته العديد من الرحلات والمغامرات الممتعة، والتي لا تقتصر على صغار السن بل سيتمتع بتجربتها الكبار أيضا.
يتم من خلاله تقديم المعلومات الخاصة عن علوم الفضاء، بأسلوب شيق وممتع مع إمكانية المحاكاة للعديد من التجارب مثل قيادة الطائرة، من إقلاع أو هبوط أو المشاهدة من خلال النظارة كيفية الهبوط من الفضاء، حتى الوصول للأرض، كما سيتمكن زوار المعرض من مشاهدة المجموعة الشمسية الخاصة بمجرتنا، إضافة إلى حجم مجرتنا مقارنة بغيرها.
كما يضم المعرض ملابس أول رائد فضاء عربي مسلم، وهو الأمير سلطان بن سلمان، إضافة إلى متعلقاته التي اصطحبها معه للفضاء خلال رحلته مثل المصحف وسجاده الصلاة.
وأوضح المشرف على قطاع نمط الحياة في الهيئة الملكية لمدينة الرياض خالد الهزاني، أن فكرة المعرض هي الجمع بين الترفيه والتعليم معًا، بحيث يستمتع الزائر، ويتعلم معلومات جديدة وعديدة عن الفضاء بشكل شيق وتفاعلي، من خلال 8 أقسام للمعرض.
وأضاف أن المعرض متاح للزوار من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ10 مساء، مع تخصيص الفتره الصباحية للطلاب والرحلات المدرسية. وأكد الهزاني أن علوم الفضاء تعد من العلوم، التي تجذب أعداداً كبيرة من عشاق الفضاء من مختلف الأعمار، لذا قمنا بإنشاء المعرض الذي هو فرصة للتعرف عن قرب على علوم الفضاء، واكتشاف ما يتضمنه المعرض من فعاليات وأنشطة، تتناسب مع كافة الفئات العمرية، والقيام بتجارب تعليمية بأسلوب ترفيهي، يسهل وصول المعلومات مهما كانت صعبة للمتلقي بكل سهولة. ويمكن للزوار حجز التذاكر عبر الموقع الرسمي
يذكر أن المعرض هو من تنظيم الهيئة الملكية لمدينة الرياض، بالشراكة مع وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وواحة الملك سلمان للعلوم.

MENAFN26012023000089011017ID1105479219


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.