Monday, 30 January 2023 11:53 GMT

فريق نيسان فورمولا إي يسعى إلى تسجيل نقاط في سباق الدرعية بالسعودية

(MENAFN- Edelman) الرياض، المملكة العربية السعودية (25 يناير 2022) - يستعدّ فريق نيسان فورمولا إي لخوض الجولتين الثانية والثالثة من بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية لعام 2022/ 2023 حيث يقام أول سباق مزدوج في عصر سيارات الجيل الثالث Gen3 في الدرعية.
فبعد بداية حملة واعدة في المكسيك قدّم خلالها ساشا فينيستراز أداء لافتًا بالوصول إلى المرحلة الأصعب من التصفيات، يسعى وزميله في الفريق نورمان ناتو إلى تسجيل نقاط في السباقين الوحيدين في الفورمولا إي اللذين يقامان ليلًا.
وأقيم سباق الدرعية "إي بري" لأول مرة في الموسم الخامس واكتسب رواجًا في العام التالي، حيث أصبح منذ ذلك الحين من السباقات المفضّلة لدى المشجّعين والسائقين. وتشتهر حلبة سباق شوارع الرياض التي يبلغ طولها 2495 كيلومترًا بالقسم الممتدّ بين المنعطفين 6 و 14، والذي يشبّه غالبًا بمسار التزلّج على المنحدرات الجليدية نظرًا لطبيعته المنحدرة ومنعطفاته الحادة والسريعة، ويُتوقّع أن يكون سباق نهاية هذا الأسبوع أكثر إثارة مع سيارات الجيل الثالث Gen3 الأسرع.
وقال طوماسو فولبي، المدير التنفيذي لفريق نيسان فورمولا إي: "أشعر بأنّ أداءنا كفريق كان جيّداً بعد افتتاح الموسم في المكسيك. إنّ نورمان وساشا على تواصل دائم مع المهندسين، والفريق الفني يكتسب أيضًا الكثير من المعرفة حول كيفية تشغيل السيارة في مرحلة التصفيات والسباقات. وما زلنا نتعلّم عن وحدة الطاقة وإدارتها، ولكن هذه حال الجميع، وبالتالي سنسعى إلى مواصلة التطوّر من هذه الناحية. وتشكّل الدرعية تحديًا مختلفًا تمامًا عن المكسيك بفعل منعطفاتها الضيقة ومسارها الترابيّ، فالقسمان الأول والثاني من الحلبة سريعان ومتعرّجان جدًا، ويسهل ارتكاب أخطاء عندهما بسبب قلّة الثبات، وهذا سيطرح تحديًا كبيرًا لا سيما مع ازدياد الطاقة هذا العام. لكننا نعتقد أننا قادرون على تسجيل النقاط في نهاية هذا الأسبوع حيث قدّمنا أداء جيدًا في المكسيك كما أثبت ساشا نفسه في التصفيات. وسنسعى إلى التسابق بالسرعة ذاتها مرة أخرى مع السائقين لنحقّق نتيجة لافتة."
وتمّ عقد اتفاقية مدتها ثلاث سنوات عُيّنت بترومين نيسان بموجبها كشريك الابتكار الرسمي للفريق خلال هذه الفعالية. وبصفتها الوكيل المعتمد لنيسان في المملكة العربية السعودية، يهدف هذا التعاون إلى تعزيز العلاقة بين بترومين وشركة نيسان، وتأكيد التزامهما بالابتكار وخدمة العملاء.
وتابع فولبي قائلاً: "يؤكّد التعاون بين فريق نيسان فورمولا إي وبترومين نيسان، أحد أهم وكلانا في منطقة الشرق الأوسط، مدى أهمية مشاركتنا في الرياضة بالنسبة إلى نيسان كشركة. فمشروع الفورمولا إي يروّج لأهداف شركتنا ويدعمها بشكل فعّال، لا سيما تلك المتعلّقة بالكهرباء والاستدامة، الركيزتان الأساسيتان للفورمولا إي والهدفان الرئيسيان لكلّ من نيسان وبترومين."
تصريحات السائقين
ساشا فينيستراز
"أنا متحمس جدًا لسباق الدرعية وللحدث التالي في هذه البطولة المميزة. فرغم مواجهتنا بعض المشاكل في المكسيك وعدم تسجيل نقاط، إلا أننا أظهرنا ما يمكننا تحقيقه في التصفيات وفي السباق. وتُعتبر الدرعية من أصعب الحلبات وقد عملت بجدّ في جهاز المحاكاة للاستعداد لهذا المسار الذي يضمّ منعطفات ضيقة وتغييرات سريعة في الاتجاهات. أشعر بالتفاؤل بعد الجولة الأولى، وآمل تحسين أدائنا واستخدام كامل المعرفة التي اكتسبناها هناك. سيكون السباق صعبًا لأنه مسار جديد آخر بالنسبة إليّ، ولكنه يبدو ممتعًا وأتوق لقيادة السيارة وتقديم أفضل أداء ممكن لي."
نورمن ناتو
"الدرعية أول سباق مزدوج لهذا الموسم، ويجب بالتالي أن نكون مستعدين جسديًا وذهنيًا لهذا التحدي، لأنه صعب على كلّ من السائقين والفرق. كما أنها المرة الوحيدة التي نتسابق فيها ليلًا هذا الموسم، وهو أمر لافت. فبعد بداية صعبة في المكسيك، نتطلّع إلى عطلة نهاية أسبوع أكثر إيجابية، حيث نعلم أننا نتمتّع بالإمكانيات اللازمة ضمن الفريق ولدينا السيارة الملائمة لنكون من بين العشرة الأوائل. وندرك أنّ مسار الدرعية صعب ومستويات الثبات تتغير باستمرار عليه، ولكنّ تجاوز المنعطفات بنجاح يبقى ممتعًا. أتطلّع للمشاركة في الفعالية وآمل أن نتمكن من تسجيل النقاط خلال عطلة نهاية الأسبوع."
لمزيد من المعلومات،
يرجى زيارة الموقع: Global.NissanNews.com/FormulaEPressKit


MENAFN26012023003109013449ID1105479053


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.