Saturday, 04 February 2023 01:59 GMT

وزير الخارجية الروسي: قمة جنوب إفريقيا ستتمحور حول مبادرة عملة "بريكس"

(MENAFN) قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ان المبادرة من اجل إطلاق عملة لمجموعة "بريكس" ستتم تناولها في اجتماع جنوب إفريقيا الذي سيعقد في أغسطس المقبل.

وصرح لافروف بعد اجتماعه مع الرئيس الأنغولي جواو لورينسو، اليوم الأربعاء، بأن "الأفكار الأخيرة تدعو إلى تشكيل عملة خاصة لمجموعة دول "بريكس" (روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا، البرازيل) وكذلك في أمريكا اللاتينية".

كما قال وزير الخارجية الروسي، أن قمة "بريكس"، التي ستتم في جنوب إفريقيا في ختام أغسطس، ستناقش بشكل خاص هذه المبادرة، منوها إلى أنه تمت دعوة ممثلين عن الدول الإفريقية للانضمام الى هذا الحدث.

وفي 22 يونيو الفائت، اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه يتم النظر في إطلاق عملة دولية على أساس سلة عملات دول "بريكس".

وفي نوفمبر الفائت، اقترحت اللجنة الاقتصادية في الاتحاد الاقتصاد الأوراسي اطلاق نظام دفع ببطاقة دفع مشتركة لدول "بريكس" (روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا، البرازيل) ودول الاتحاد الأوراسي (روسيا، كازاخستان، بيلاروس، أرمينيا، قيرغيزستان)، ويركز الاقتراح على نظام يستطيع توحيد أنظمة الدفع Union Pay الصيني وRuPay الهندي وElo البرازيلي وأنظمة الدفع في الاتحاد الأوراسي.

MENAFN26012023000045012476ID1105479021


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية