Tuesday, 31 January 2023 04:02 GMT

الأمم المتحدة تنبه من التقشف لعام 2023

(MENAFN) اعلنت الأمم المتحدة في بيان يوم الأربعاء إن التوقعات السيئة للنمو للعام الحالي يجب ألا تؤدي إلى “تفكير قصير الأجل أو تقشّف مالي متسرّع” قد يزيد من عدم المساواة ويهدد مخططات التنمية.

جاء ذلك في الوقت الذي عانى فيه الاقتصاد العالمي من سلسلة من الصدمات العام الفائت من بينها عواقب فيروس كورونا وهجوم روسيا لأوكرانيا وزيادة نسب التضخم.

ومن المرجح أن ينخفض النمو الاقتصادي العالمي من ثلاثة في المئة العام الماضي إلى 1,9 في المئة في 2023، حسب ما ذكرت الأمم المتحدة في بيانها بشأن وضع الاقتصاد العالمي ومستقبله.

الا ان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش صرح: “هذا ليس الوقت المناسب للتفكير قصير الأجل أو التقشّف المالي المتسرّع الذي يؤدي إلى تفاقم عدم المساواة، ويزيد المعاناة ويمكن أن يجعل (أهداف التنمية المستدامة) بعيدة المنال”.

وتابع في تقرير: “هذه الأوقات غير المسبوقة تتطلب تحركا غير مسبوق”.

اعتمدت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عام 2015 أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي لفت إليها غوتيريش، وهي تضم رصد الأمن الغذائي ومواجهة الفقر وتوفير الوصول إلى طاقة نظيفة بأسعار قليلة بحلول عام 2030.

MENAFN26012023000045012476ID1105479018


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.