Tuesday, 07 February 2023 05:33 GMT

البرلمان السويسري يفتح تحقيقاً في التسريبات المزعومة من قبل وزارة الداخلية خلال الوباء

(MENAFN- Swissinfo)
ماتياس ميشيل (إلى اليمين) وبريسكا بيرر-هايمو (إلى اليسار) في مؤتمر صحفي في بيرن بعد قرار لجان الإدارة البرلمانية يوم الثلاثاء 25 يناير بفتح تحقيق في التسريبات المزعومة من قبل وزارة الداخلية خلال الوباء. © Keystone / Anthony Anex

قرر البرلمان السويسري إجراء تحقيق في مزاعم تسريبات خرجت من وزارة الداخلية برئاسة آلان بيرسيه خلال جائحة كوفيد – 19.

هذا المحتوى تم نشره يوم 25 يناير 2023 - 11:22 يوليو, 25 يناير 2023 - 11:22 Keystone-SDA/RTS/SRF/ث.س
  • Português (pt) parlamento suíço abre cpi sobre vazamentos da covid-19
  • English (en) swiss parliament opens inquiry into alleged covid-19 leaks (الأصلي)

يوم السبت الماضي، نشر صحيفة شفايتز آم فوغين ايندي (Schweiz am Wochenende) الصادرة باللغة الألمانية مزاعم مفادها أن مسؤول الاتصالات السابق بمكتب بيرسيه قد سرّب مرارًا معلومات سرية حول الإجراءات الخاصة التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار جائحة كوفيد- 19 إلى رنغييه (Ringier)، واحدة من بين أهمّ المجموعات الاعلامية الخاصة في سويسرا.

بعد اجتماع استمر ليومين، قررت لجان الإدارة البرلمانية يوم الثلاثاء فتح تحقيق لتسليط الضوء على القضية، وتم بالفعل تشكيل فريق عمل خاص.

بالإضافة إلى الرقابة البرلمانية، هناك إجراءات أخرى جارية فيما يتعلق بالتسريبات المزعومة. كما ورد أن مكتب المدعي العام في سويسرا طلب من المدعي العام الخاص النظر في التسريبات المزعومة إلى صحيفة شفايتز آم فوغين ايندي.

من جانبه، قال آلان بيرسيه، الذي يتولى الرئاسة الدورية للكنفدرالية السويسرية هذا العام، إنه لا يرغب في التعليق علنا على الإجراءات، ولكنه أضاف بأنه مستعد لمواجهة أسئلة البرلمانيين والبرلمانيات بشأن مزاعم تسريبات مصدرها مكتبه إلى وسائل إعلام خاصة خلال جائحة كوفيد -19.

وقال بيرسيه للصحفيين والصحفيات الأسبوع الماضي: 'عندما يطرح سؤال، يجب تسويته في إطار عمل المؤسسات'.

وأضاف بيرسيه أنه ليس من العدل أن تتم مناقشة كل شيء علانية في وسائل الإعلام، حيث 'هناك إجراءات جارية لا تتعلق بي، بل ضد أشخاص آخرين، ضد أطراف ثالثة'، وأضاف 'هذا مخالف لروح الديمقراطية حقًا.'

وقال إنه لا يشعر بقلق كبير بشأن الجدل الذي يأتي خلال عام يشهد انتخابات برلمانية.

وفي مقابلة أجرتها معه قناة الإذاعة والتلفزيون السويسري العمومي الناطقة بالألمانية، قال بيرسيهرابط خارجي 'لقد واجهت الكثير في هذه السنوات الثلاث [منذ ظهور جائحة كوفيد – 19]، ولقد بذلت قصار جهدي حقًا حتى نتمكن من الخروج من هذا الوضع الصعب للغاية الذي سببه الوباء'.

'لقد اعتدت على مواجهة الضغوط وحقيقة أن هناك دائما أسئلة، بما في ذلك أسئلة مشروعة.'

المزيد

المزيد

الرئيس السويسري في مواجهة ضغوط بسبب 'تسريبات مزعومة' من مكتبه

هذا المحتوى تم نشره يوم 18 يناير 2023 يوليو, 18 يناير 2023 يقول آلان بيرسيه إنه مستعد لمواجهة أسئلة البرلمانيين بشأن التسريبات المزعومة من مكتبه إلى وسائل الإعلام خلال جائحة كوفيد.

MENAFN26012023000210011054ID1105478879


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.