Saturday, 28 January 2023 04:28 GMT

الولايات المتحدة تشيد بدور المغرب في دعم السلام والأمن

(MENAFN- Youm7)

أشادت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون المنظمات الدولية ميشيل سيسون، بدور العاهل المغربي الملك محمد السادس في دعم السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم.

وقالت المسئولة الأمريكية -في مؤتمر صحفى عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية المغربى ناصر بوريطة- 'نقدر عاليا دور الملك محمد السادس في دعم السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم'.

وأضافت أن اللقاء تناول مناقشة انتخاب المغرب الأخير في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فضلا عن أهمية حقوق الإنسان، وأعلنت عن اجتماع مرتقب مع فريق الأمم المتحدة القُطري لمناقشة كيفية دعم برامج المنظمة للتنمية الاقتصادية الإقليمية، وسبل عيش النساء والشباب، فضلا عن مساعدة اللاجئين والمهاجرين السريين.

كما رحبت سيسون بمساهمات المغرب في بعثات حفظ السلام الأممية عبر العالم، ولا سيما بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، وعمليات الانتشار الجارية في جمهورية الكونجو الديمقراطية وجمهورية إفريقيا الوسطى، وعبرت عن خالص تعازيها لأسر جنود القبعات الزرق المغاربة الذين قدموا“أسمى تضحية” خلال هذه المهمات.


MENAFN25012023000132011024ID1105478834


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.