Thursday, 02 February 2023 12:22 GMT

وزيرة كويتية تؤكد على أهمية العمل العربى المشترك في معالجة القضايا الاجتماعية

(MENAFN- Youm7)

أكدت مى البغلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة الكويتية، أهمية العمل العربي المشترك في معالجة العديد من الملفات وعلى رأسها القضايا الاجتماعية للمواطن العربي.

وشددت البغلي - على هامش ترؤسها وفد دولة الكويت باجتماعات الدورة الـ 42 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب في العاصمة القطرية الدوحة الأربعاء - على أهمية المقاربة العربية القابلة للتطبيق العملي على أرض الواقع بشأن ملفات عدة تواجه الأمة العربية منها المرأة والطفولة والفئات الخاصة والتي تتطلب التعاون والتكاتف للتعامل معها.

وأوضحت الوزيرة - وفقا لوكالة الأنباء الكويتية 'كونا' - أن الدورة الـ 42 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ناقشت الخطة العربية للوقاية والحد من أخطار المخدرات على المجتمع العربي وقضايا الأسرة والطفولة وكبار السن وذوي الاعاقة وضرورة الاهتمام بهذه الفئة وإدماجها في المجتمع وتوفير احتياجاتها.

وأشارت مي البغلي إلى قضية الفقر في الدول العربية والتي كان لها نصيب وافر من المناقشات باعتبارها ظاهرة تتطلب عملا مشتركا لمواجهتها.. موضحة أن الاجتماع تناول أيضا متابعة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030 والتشريعات والقوانين المدرجة على جدول الأعمال.



MENAFN25012023000132011024ID1105478833


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.