Saturday, 04 February 2023 09:39 GMT

مجلس الأمن التركي: على الدول الراغبة في الانضمام للناتو التصرف وفق قوانينه

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) أنقرة - 25 - 1 (كونا) -- قال مجلس الأمن القومي التركي اليوم الأربعاء إن على الدول الراغبة في الانضمام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) أن تتصرف وفقا لقوانين الحلف وروحه.
وجاء في بيان أصدره المجلس عقب اجتماعه برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن على السويد وفنلندا اتخاذ خطوات ملموسة 'بشأن التزاماتهما النابعة عن مذكرة التفاهم الثلاثية بشأن مكافحة التنظيمات الإرهابية'.
وأضاف أن تركيا تدعم سياسة الباب المفتوح للناتو مع ضرورة الوفاء بالالتزامات الناشئة عن مذكرة التفاهم بشأن مكافحة الإرهاب واتخاذ خطوات ملموسة في أقرب وقت.
وبخصوص العلاقات التركية - اليونانية قال البيان إن تركيا لن تتساهل مع أي أمر واقع يستهدف الأمن القومي لها ولمصالحها.
واتهم اليونان بانتهاج أفعال استفزازية بالإضافة إلى أن 'جهودها التسليح سيؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة'.
وأدان الاعتداءات المسيئة للقرآن الكريم مشيرا إلى أن 'من يشجعون ويرعون الأعمال التي تستهدف أسس حرية الأديان والفكر هم شركاء في جرائم الكراهية'.
وفي الشأن السوري قال إن 'القضاء التام على التنظيمات الإرهابية سيفتح الطريق أمام حل شامل يقوم على أساس سلامة الأراضي السورية وسيادتها'. (النهاية)

ط ا / ه س ص



MENAFN25012023000071011013ID1105478813


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية