Sunday, 29 January 2023 01:31 GMT

أمين عام (ناتو) يرحب بقرار الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بدبابات (أبرامز)

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) بروكسل - 25 - 1 (كونا) -- رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ بإعلان الرئيس الامريكي جو بايدن اليوم الأربعاء إرسال 31 دبابة من طراز (أبرامز) إلى أوكرانيا.
وقال ستولتنبرغ في تغريدة على (تويتر) مساء اليوم إن 'حلفاء الناتو متحدون في دعمنا لدفاع أوكرانيا عن نفسها'.
وأضاف 'جنبا إلى جنب مع دبابات (ليوبارد 2) الألمانية و(تشالنجر 2) البريطانية يمكن أن يحدث هذا فرقا كبيرا في القتال ضد روسيا'.
وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق اليوم أن واشنطن سترسل 31 دبابة من طراز (أبرامز) لكييف لدعمها في الدفاع عن أراضيها ضد العملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا منذ نهاية فبراير الماضي.
وفي السياق أعلنت ألمانيا رسميا أمس أنها ستزود الجيش الأوكراني ب14 دبابة من طراز (ليوبارد 2) كما سمحت للدول الشريكة تمتلك هذه الدبابات بإرسالها إلى أوكرانيا.
ويأتي القرار الألماني بعد أن أعلنت بريطانيا عن أنها ستزود أوكرانيا ب14 دبابة هجومية من طراز (تشالنجر2) ومدفعية ثقيلة من طراز (ايه اس 90) اضافة الى 600 صاروخ (بريمستون) المضاد للدبابات. (النهاية)

ن خ / م م ج




MENAFN25012023000071011013ID1105478811


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.