Saturday, 28 January 2023 04:29 GMT

متحف الطفل يشارك فى معرض الكتاب بفعاليات متنوعة.. اعرف التفاصيل

(MENAFN- Youm7)

يشارك مركز الطفل للحضارة والإبداع 'متحف الطفل' فى معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الرابعة والخمسين حيث يطلق فعالياته اعتباراً من يوم السبت 28 يناير 2023 بمجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والتراثية إلي جانب عروض تفاعليه لمسرح العلوم والورش العلمية والبيئية.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن مشاركة مركز الطفل للحضارة والإبداع 'متحف الطفل' تأتى للعام الثاني على التوالي، حيث يتواجد فريق عمل متحف الطفل داخل صاله رقم 5 جناح الطفل لتقديم أنشطته المتميزة ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب.

واكد أن الفعاليات والأنشطة التي نظمها مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب في نسخته 53
العام الماضى شهدت تفاعلًا كبيرًا من كافة فئات المجتمع حيث شارك الاف الأطفال وأسرهم في أنشطته المتنوعة التي استمرت على مدار 11 يومًا، حظيت خلالها على إعجاب وإشادة واسعة من الزوار سواء من الأطفال أو الكبار، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة.

من جانبه أكد الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير عام متحف الطفل أن ركن متحف الطفل بمعرض الكتاب العام الماضى استقبل بما يزيد عن 5000 مشارك من مختلف الأعمارشاركوا فى فعاليات المتحف التى تهدف إلى التعلم فى إطار ترفيهي، حيث تنوعت ورش العمل التي نفذها المتحف بين موضوعات ثقافية وعلمية وتعريفية.

من جانب آخر يحتفل مركز الطفل للحضارة والإبداع 'متحف الطفل' غدا باليوم العالمى للتعليم من خلال ندوة بعنوان 'دور التعليم الإيجابي في التعلم الفعال للأبناء' بمشاركة الزهراء مصطفى مدرس علم نفس الطفل بقسم تربية الطفل بكلية البنات جامعة عين شمس كما تشمل الفعالية عددا من الأنشطة والورش الفنية والألعاب التفاعلية التي يشارك فيها الوالدين أطفالهم، إلي جانب مجموعه من المسابقات الرياضية
والأسئلة المعرفية التي تتنافس فيها الأسر المشاركة فى كما يشمل فقرة فنية.



MENAFN25012023000132011024ID1105478788


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.