Saturday, 28 January 2023 06:54 GMT

معسكر تركيا.. فرصة ثمينة لتصحيح الأخطاء في منتخب الشباب

(MENAFN- Alghad Newspaper)

a decrease font size. a reset font size. a increase font size.

مهند جويلس – غادر المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 20 عاما فجر اليوم، إلى مدينة أنطاليا التركية، لخوض معسكر تدريبي يمتد حتى الخامس من شهر شباط (فبراير) المقبل، ويتخلله عدد من المباريات الودية تحضيرا لنهائيات كأس آسيا.
ويعتبر معسكر تركيا الأخير الذي يخوضه المنتخب الوطني تحضيرا للنهائيات الآسيوية، حيث يطمح من خلاله المدير الفني للمنتخب إسلام ذيابات، إلى الوقوف على التشكيلة النهائية للفريق، من خلال منح فرص لعدد من الوجوه، وتحديدا في المركزين اللذين سيغيب عنهما نجما الشباب أمين الشناينة ومهند أبو طه خلال الفترة الحالية.
وسيخوض المنتخب في المعسكر 3 مباريات ودية، حيث سيواجه كلا من المنتخب العراقي في 29 من الشهر الحالي، وقيرغيزستان في 31 من الشهر نفسه، على أن يختتم المعسكر بلقاء أحد الفرق الأوزبكية في الرابع من شهر شباط (فبراير) المقبل.
وضمت القائمة التي استدعاها المدرب 23 لاعبا هم: مراد الفالوجي، عبد الرحمن محمد، محمود المحارمة، هاشم المبيضين، بكر كلبونة، عاصم أبو التين، سيف الدين درويش، يوسف حسان، سلطان الشياب، علي العزايزة، قصي المنصوري، علاء دية، أدهم الرفاعي، محمد رائد، عمر صلاح، محمد أبو هزيم، أحمد أيمن، معاذ العليمات، عرفات الحاج، زكريا عمرو، علي حجبي، أحمد دلدوم وأوس أبو هضيب.
ويجد ذيابات في المعسكر الحالي فرصة ثمينة لتصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت مؤخرا، ولا سيما في مراكز حساسة أظهرت بعض مكامن الضعف لدى المنتخب الوطني، حيث يسعى لمعالجتها من خلال التدريبات، أو من المواجهات التي تأخذ الطابع الرسمي نظرا لقوتها، ورغبة المنافسين في الاستعداد أيضا للبطولة ذاتها.
وبعد أن ضمن بطاقة العبور للنهائيات الآسيوية، من خلال التصفيات التي أقيمت في عمان وتصدر فرق المجموعة، خاض المنتخب معسكرين داخليين استضاف فيهما منتخبا سورية وإيران، حيث خسر أمام سورية (2-1) وفاز (2-0)، فيما تغلب على إيران (2-0) وخسر أمامه (2-1).
ومن المتوقع أن يواصل المنتخب تحضيراته فور العودة من تركيا، بخوض معسكر داخلي أخير، تتخلله مباريات مع المنتخب الوطني الأولمبي، باعتبارها المجموعة الوحيدة التي تنتظم في التدريبات خلال الفترة الحالية.
يشار إلى أن المنتخب وقع في المجموعة الثالثة بالنهائيات الآسيوية، والتي تضم منتخبات كوريا الجنوبية، طاجيكستان وسلطنة عمان، في البطولة التي تضم 16 منتخبا تم توزيعهم على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، فيما تضمن المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب في إندونيسيا خلال شهر أيار (مايو) المقبل.
وفي السياق ذاته، بين المحاضر الآسيوي وليد فطافطة، أن المعسكر التركي سيخدم ذيابات ولاعبي المنتخب كثيرا، من خلال الدخول في أجواء البطولة الآسيوية قبل فترة مناسبة، وذلك عبر زيادة الانسجام بين اللاعبين والعيش في أجواء أسرية.
ولفت فطافطة في معرض رده على استفسارات“الغد”، إلى أن الفوائد المنتظرة من هذا المعسكر عديدة، نظرا لقربه زمنيا من البطولة القارية، إلى جانب خوضه مواجهات ستعود بفوائد على“الشباب” من حيث معالجة بعض الأمور التكتيكية، وتحسين الجانب البدني والذهني عند اللاعبين.
وأضاف:“المنتخب يمتلك عناصر قوية، تحت قيادة فنية مميزة ممثلة بالمدرب إسلام ذيابات وجهازه المعاون، والوصول إلى النهائيات الآسيوية أمرا ليس غريبا على المنتخبات الوطنية، لكن ما ينتظره الجميع هو الإنجاز في هذه البطولة وتحقيق مراكز متقدمة من أجل المشاركة بالمونديال المقبل”.
ومن جهته، يرى المتابع ثامر صوالحة، أن المعسكر التركي مهم جدا لعناصر الفريق من أجل الانسجام بصورة جيدة قبل البطولة الآسيوية، خصوصا بعد التوقف الطويل الذي ضرب الكرة المحلية مؤخرا، موضحا أن المعسكر جاء في الموعد المناسب وقبل فترة جيدة من الاستحقاق القاري.
وأكد صوالحة أن المنتخب يمتلك مواهب قادمة بقوة على الساحة المحلية، وأن هذه العناصر اكتسبت الخبرات الكثيرة بعد مشاركة الغالبية العظمى منها في بطولات المحترفين في الموسم الماضي، متمنيا أن يحقق اللاعبون الفائدة المرجوة من المعسكر التركي، وأن يتوجهوا للبطولة الآسيوية بأفضل استعداد.
وختم حديثه:“أتابع هذا المنتخب منذ أن تجمع قبل أكثر من عام، وأرى أنهم قادرون على الذهاب بعيدا في نهائيات آسيا، وأتمنى منهم تحقيق حلم الشارع الرياضي من خلال الوصول لنهائيات كأس العالم من جديد، بعد المشاركة الأولى في العام 2007 لهذه الفئة السنية”.

MENAFN25012023000072011014ID1105478744


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.