Tuesday, 31 January 2023 03:12 GMT

أندية“الأولى” ترفض الـ30 ألفا وتدعو لاجتماع

(MENAFN- Alghad Newspaper)

a decrease font size. a reset font size. a increase font size.

خالد الخطاطبة – دعت أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، لعقد اجتماع مهم، الأسبوع المقبل، لمناقشة الكثير من التفاصيل المتعلقة بالموسم الكروي 2023، وإيصال رسائلها ومطالبها إلى اتحاد الكرة في وقت مبكر.
ويتصدر موضوع الدعم السنوي المقدم من اتحاد الكرة، أجندة اجتماعات أندية الأولى التي يبلغ عددها 14 فريقا، والتي ترفض رفضا قاطعا الإبقاء على قيمة الدعم الذي يبلغ 30 ألف دينار سنويا، والمطالبة بضرورة رفعه بما يتناسب مع التكاليف الحقيقية للمشاركة في المنافسات.
وأكد مسؤولون في أندية الدرجة الأولى، في تصريحات لـ”الغد”، أن الاجتماع المتوقع عقده في مقر نادي اتحاد الرمثا، سيناقش العديد من التفاصيل، من أبرزها ضرورة رفع قيمة الدعم السنوي المقدم لأندية الأولى، بحيث ترفض الأندية الإبقاء على الـ30 ألف دينار التي تقدم كدعم سنوي لكل ناد، والمطالبة برفع قيمتها، والمطالبة أيضا برفع قيمة دعم فرق الفئات العمرية التي تحصل على 500 دينار سنويا.
وأشارت الأندية إلى أن مصاريف فرق المحترفين خلال الموسم تصل تقريبا إلى 25 ألف دينار، فيما يتقاضى النادي دعما من الاتحاد يصل إلى 500 دينار، وهو لا يكفي لخوض مباراة في مدينة العقبة، نتيجة ارتفاع تكاليف السفر والإقامة، لافتين أيضا إلى أن تحضير الفريق الأول للموسم الكروي يتطلب مبالغ مالية كبيرة تفوق إمكانات الأندية والدعم التي تحصل عليها، الأمر الذي يستدعي ضرورة رفع قيمة الدعم للأندية بفرقها الأولى والفئات العمرية.
ومن المواضيع التي ستناقشها الأندية في الاجتماع المقبل، مسألة الملاعب والريع، والموضوع الأهم الذي يتمثل في ضرورة إيجاد شركات راعية لدوري أندية الدرجة الأولى، للمساعدة على توفير متطلبات الأندية التي تئن تحت وطأة الفقر بل وتحت خط الفقر، وفق ما أكده مسؤولون في تلك الأندية.
ودخل رؤساء أندية الدرجة الأولى، من خلال مجموعة“واتساب”، في نقاش فيما بينهم حول الاجتماع المقبل، والمواضيع التي سيتم طرحها، وضرورة أن يكون ممثلها في اتحاد الكرة شجاعا وقادرا على المطالبة بحقوق الأندية، لا أن يكون في صف الاتحاد في كل التفاصيل، إلى جانب مطالبته بحمل قضايا أندية الأولى إلى جلسات الاتحاد لمناقشتها بكل التفاصيل، واتخاذ موقف قوي من تلك المطالب.
وأشار ممثلو أندية الأولى، إلى أن اتحاد كرة القدم، يولي اهتماما كبيرا بأندية المحترفين، ولا ينظر إلى الأندية الأخرى بأهمية، وهو أمر محبط بالنسبة لأندية الأولى وبقية الدرجات.
وأكدت أندية الأولى، أن قرارها بإرسال مطالبها مبكرا إلى اتحاد الكرة، يأتي قبل إقرار الميزانيات، أملا في تخصيص حصة مثالية لأندية الأولى وبقية الدرجات الأخرى.

MENAFN25012023000072011014ID1105478742


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية