Tuesday, 31 January 2023 04:14 GMT

أبو الغيط يدعو إلى تكثيف جهود الاتحادات المتخصصة لتعزيز العمل العربي المشترك

(MENAFN- Jordan News Agency)

القاهرة 25 كانون الثاني ( بترا )-افتتح أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، أعمال الدورة السادسة لملتقى الاتحادات العربية المتخصصة المنعقد، في أبوظبي، واستضافه الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، جمال رشدي، أن أبو الغيط ألقى كلمة أشاد خلالها بالمبادرات التي أطلقها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي وتعاونه الوثيق مع جامعة الدول العربية لتنفيذها.
وقال إن الأمين العام دعا إلى عقد هذا الملتقى بشكل دوري لمعالجة مواضيع تهم العمل العربي كريادة الأعمال، والتنمية المستدامة، والتحول الرقمي، والأمن الغذائي والتغير المناخي وغيرها.
وأشار المتحدث إلى أن الأمين العام حث، في كلمته، الاتحادات على رفع المزيد من المبادرات والخطط إلى القمم العربية، وتوسيع نطاق عملها من خلال التعاون مع المنظمات العربية والمجالس الوزارية المتخصصة.
ودعا أبو الغيط الاتحادات إلى تكثيف جهودها في مجال الأمن الغذائي؛ استجابة لتغيرات الظروف الراهنة، والتي أدت إلى تدهور مؤشرات الأمن الغذائي العربي بشكل مقلق، وأثنى على المبادرة التي أطلقها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي تحت عنوان: 'سوق الغذاء العربي'، داعيا جميع الاتحادات إلى التعاون في تنفيذها.
--(بترا)
ن ا/ هـ ح
25/01/2023 19:20:18

MENAFN25012023000117011021ID1105478218


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.