Thursday, 09 February 2023 11:52 GMT

الأردن يستضيف الملتقى الإعلامي العربي السبت المقبل

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 25 كانون الثاني (بترا)- يستضيف الأردن الملتقى الإعلامي العربي يوم السبت المقبل، والذي ينظمه قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية بالشراكة والتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي والهيئة العربية للبث الفضائي.
ويعقد الملتقى على مدار أربعة أيام في العاصمة عمان، تحت رعاية وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، ويتضمن عديد الفعاليات المرتبطة بالتنمية المستدامة، والتربية الإعلامية والمعلوماتية، ومخاطر الألعاب الإلكترونية والاجتماع الثامن عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني.
وفي هذا الإطار، قال الأمين العام المساعد / رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي في تصريح عن الجامعة اليوم الأربعاء، إن برنامج الملتقى يشمل اجتماعات من شأنها تعميق الحوار حيال التعامل مع عديد القضايا التي تتصل بالإعلام على النطاق العربي، فضلا عن الاطلاع على التجربة الأردنية في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية عبر عقد حلقة نقاشية تنظمها وزارة الاتصال الحكومي والمركز الوطني لتطوير المناهج، لتعميم الفائدة على وفود الدول الأعضاء والاتحادات والمنظمات الإعلامية المشاركة.
وأشار خطابي إلى أن هذا الملتقى يندرج في سياق المبادرات الرامية إلى تكريس الدور الفاعل لوسائل الإعلام في تعزيز الاستراتيجيات الداعمة للتنمية المستدامة وفق أهداف الأجندة الأممية 2030، تماشياً مع قرار مجلس وزراء الإعلام العرب خلال دورته الـ 52 التي عقدت في أيلول الماضي بالقاهرة.
كما أعرب عن شكره للهيئة العربية للبث الفضائي، بصفتها عضوا مراقبا لدى مجلس وزراء الإعلام العرب، على ما بذلته من جهود مقدرة للتحضير لهذه الفعاليات التي سترفع نتائجها للجنة الدائمة للإعلام العربي تمهيدا لعرضها على الدورة المقبلة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقده في الكويت.
بدوره، قال رئيس الهيئة العربية الفضائية للبث الفضائي محمد العضايلة، إن انعقاد الملتقى في الأردن يأتي تقديرا للجهود التي يقوم بها في تعزيز العمل العربي المشترك في قطاع الإعلام، مشيدا بجهود وزارة الاتصال الحكومي في تنظيم الفعاليات.
وأشار إلى أن مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الـ50 التي عقدت بالقاهرة، وفي إطار تنفيذ 'الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030'، أصدر قراره بتنفيذ منتدى المؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة بهدف تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم قضايا الدول العربية الأعضاء، وتشجيع وتعزيز الشراكات العامة بين القطاع العام والخاص.
--(بترا)
هـ أ /
25/01/2023 13:37:56

MENAFN25012023000117011021ID1105478207


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.