Monday, 06 February 2023 06:27 GMT

الكرك: ممثلو مؤسسات مجتمع المدني يدعون إلى التشاركية لتحقيق التنمية المستدامة

(MENAFN- Jordan News Agency)

الكرك 24 كانون الثاني (بترا)- محمد العساسفة- دعا عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الكرك إلى ضرورة تفعيل مبدأ التشاركية بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة خصوصا في ظل تداعيات جائحة كورونا على مختلف القطاعات .
وأشاروا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة تؤدي دورا مهما تسعى من خلاله إلى إشراك المواطنين في الحوار الاجتماعي وتشجيعهم على العمل الجماعي، وصولا إلى تحقيق التنمية المجتمعية.
وأكد رئيس جمعية دار الكرك للتراث والثقافة المحامي فايز الذنيبات ضرورة توفير الدعم اللازم للجمعيات لتتمكن من القيام بالدور المنوط بها ومناصرة التغيير الإيجابي في المجتمع من خلال تقديم معلومات نوعية للمواطنين وصنّاع السياسات للارتقاء بالفكر الاقتصادي والثقافي والاجتماعي في المجتمع الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تحقيق التنمية المستدامة.
من جهته، أكد رئيس نادي الزيتونة الثقافي الاجتماعي محمد الحباشنة دور النوادي الشبابية في تفعيل مشاركة المواطنين ضمن مجتمعاتهم، وخصوصا الشباب، داعيا إلى تفعيل التشريعات الاقتصادية التي تتضمن اقتطاع نسبة من أرباح الشركات، توجيهها لدعم الشباب في كافة المجالات.
وطالب رئيس جمعية وادي ابن حماد الخيرية سطام العويسات بتفعيل دور الجمعيات في توعية و توجيه الرأي العام للدفاع عن الفئات الضعيفة والمحرومة، مشيرا إلى ضرورة مد جسور التعاون مع الشباب ودعوتهم إلى المساهمة في تنمية مجتمعاتهم كل حسب اختصاصه وقدراته.
ودعا رئيس جمعية سول الثقافية الدكتور عامر الصرايرة إلى توفير البيئة القانونية المناسبة لعمل الجمعيات الثقافية من خلال مراجعة القوانين الناظمة لها وتعديلها وصولا إلى إشراكها في إنتاج الفعل الثقافي مؤكدا على ضرورة إشراك القطاع الخاص في دعم الجمعيات الثقافية لتسهيل عملها ونشاطها لبناء مجتمع ثقافي متطور يساهم في عملية الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
فيما أكد منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الكرك عدي الحمايدة على ضرورة الاهتمام بتنمية وتبادل الخبرات الشبابية في المجالات الاقتصادية والمالية والبحثية والاختراعات العلمية ونشر التجارب الناجحة منها وتوفير التمويل المناسب لها لتساهم في تطوير المجتمع وتنميته من خلال دفع أفراد المجتمع للمشاركة والتعبير عن مطالبهم للتأثير في عملية اتخاذ القرار وصنع السياسات عبر مختلف القنوات والطرق السلمية والمشروعة.
--(بترا)
م ع/أز/س أ
25/01/2023 22:11:17

MENAFN25012023000117011021ID1105478188


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.