Tuesday, 31 January 2023 10:45 GMT

فعاليات نيابية وشعبية في بني عبيد تطالب باستحداث بلدية للواء

(MENAFN- Jordan News Agency)

إربد 25 كانون الثاني (بترا)-محمد قديسات- طالب نواب وأعضاء مجلس بلدي وممثلو هيئات ثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في لواء بني عبيد باستحداث بلدية جديدة في اللواء وإلغاء تبعية مناطق اللواء لبلدية اربد الكبرى.
وأكدوا في بيان أصدروه عقب لقاء حاشد جرى أمس في قاعات القناطر ضرورة فصل لواء بني عبيد عن بلدية اربد الكبرى، مشيرين إلى أن اللواء يعاني من نقص وتراجع في الخدمات منذ سنوات مما تسبب بآثار كبيرة على صعيد البنية التحتية.
وأجمع المتحدثون في اللقاء على أن لواء بني عبيد لا يأخذ حقه الكافي في الحصول على الخدمات بالرغم من أن مناطق اللواء ترفد موازنة البلدية بمبالغ مالية ضخمة سنويا لكن دون أن ينعكس ذلك على طبيعة المشاريع وتحسين وتطوير الخدمة المقدمة لهم.
وأشاروا إلى أن اللواء يقطنه زهاء 300 ألف مواطن وهو اللواء الوحيد الذي لم يخصص له بلدية مستقلة، مطالبين الحكومة بالإسراع في قرارها المتخذ قبل عام باستحداث بلدية خاصة للواء.
ووفق بيان تسلمت (بترا) نسخة منه، فإن مطالبة أهالي اللواء جاءت بعد تردي الخدمات خصوصا أن المساحة الجغرافية للواء بني عبيد هي أكبر من أربد القصبة.
وقرر المجتمعون تشكيل لجنة متابعة من نواب لواء بني عبيد مع الحكومة وتفويضها بشكل كامل للتحدث باسم أبنا اللواء.
--(بترا)
م ق/ب ع/س أ
25/01/2023 21:11:35

MENAFN25012023000117011021ID1105478156


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.