Tuesday, 31 January 2023 12:11 GMT

قرقاش: احترام المعتقدات أولوية يجب ضمانها'

(MENAFN- Al-Bayan)

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة أن «التصرفات المشينة» تجاه القرآن الكريم من جانب بعض المتطرفين تُظهر اختلاف منظومة القيم بين المجتمعات، مشدداً على أهمية حماية واحترام المعتقدات باعتبارها أولوية يجب أن تضمنها المجتمعات المتحضرة.

وكتب الدكتور قرقاش عبر صفحته الرسمية في «تويتر»: «التصرفات المشينة للمتطرفين تجاه القرآن الكريم تبرز اختلاف منظومة القيم بين المجتمعات وتظهر عدم التوازن في تناولها، ففي الوقت الذي تحمي بعض الأنظمة هذه الأفعال بحجة حرية الرأي تروج لقيمها باعتبارها مرجعية إنسانية».

وتابع معاليه قائلاً: «حماية واحترام المعتقدات أولوية يجب أن تضمنها المجتمعات المتحضرة». وأدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس المجلس، بشدة، قيام أحد المتطرفين في هولندا بحرق نسخة القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها، في سلوك يعبر عن كراهية مقيتة وعنصرية مرفوضة بأشكالها وصورها كافة.

استفزاز صارخ

وأكد المجلس أن تكرار هذه الجرائم النكراء بحق المقدسات الدينية الإسلامية يمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين. كما أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية حادثة تمزيق القرآن الكريم في هولندا. وجاء في بيان للأمانة أمس، أن «هذا التصرف الهمجي مدان، وهو إساءة إلى المسلمين كافة».

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN25012023000110011019ID1105477918


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية