Thursday, 02 February 2023 01:59 GMT

سياحة وترفيه / تكوينات جغرافية متنوعة بألوان مختلفه تميز جبال الزيته بمنطقة تبوك

(MENAFN- Saudi Press Agency) تبوك 03 رجب 1444 هـ الموافق 25 يناير 2023 م واس
ينفرد مركز الزيته بمنطقة تبوك بضمه لكثير من الشواهد الطبيعية، التي تتجلى في عظيم صنع الله لهذه التكوينات المتنوعة، ذات التدرجات اللونية من مختلف الأشكال، ليمثل وجهة سياحية طبيعية مميزة وعنصر جذب يضاف إلى كثير من المواقع التي تزخر بها المنطقة.
ويقع محيط المركز إلى الشمال الغربي من مدينة تبوك وعلى بعد 150 كيلو مترا عنها باتجاه الطريق المؤدي لمحافظة حقل وتغلب على تضاريسه التشكيلات الصخرية والرمال الناعمة ذات الألوان المختلفة، إلى المغارات والجبال ذات الارتفاعات الشاهقة، ويمتاز مناخه بالبرودة شتاءً كونه يقع إلى الشمال من مرتفعات جبل اللوز .
وتضم قمم جباله سفوح شديدة الانحدار تنساب منها المياه في أوقات هطول الأمطار مكونة شلالات تشكل لوحة جماليه عند هطول الأمطار، حتي أضحت تمثل بعداً ومشهداً فريداً لجذب الزائرين والسياح, ومورداً للعديد من الطيور والكائنات الفطرية المستوطنة بالمنطقة أو المهاجرة عبرها .
كما يضم المركز تكوين جبل القطار، التجويف الصخري الذي تتقاطر المياه من سقفه على مدار العام لتتساقط بحضن بركة صخرية تنمو حولها عدد من الأعشاب والشجيرات، فيما تشكل النباتات التي تمثل سواقط معلقة منظراً غاية في الروعة .
ويعد المركز الوجهة المفضلة لهواة رياضة الهايكنج، ولمحبي الرحلات والتخييم والمغامرات لتنوع طبيعته الجيولوجية .

MENAFN25012023000078011016ID1105477454


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.