Saturday, 28 January 2023 07:48 GMT

سلطان النيادي ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية 26 فبراير'

(MENAFN- Al-Bayan)

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا' خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم الأربعاء، أن مهمة 'سبيس إكس كرو 6'، التي يشارك فيها رائد الفضاء الإماراتي
سلطان النيادي بصفة اختصاصي البعثة، ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية 26 فبراير المقبل في تمام الـ11.07 صباحاً بتوقيت الامارات.

وتنطلق مركبة الفضاء 'سبيس إكس دراجون انديفور'، من المجمع 'A39' بقاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية، لتنطلق المهمة التي تستمر مدة 6 أشهر، فيما ستكون هناك 3 فرص للإطلاق يمكن عبرها الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وبنجاح المهمة ستصبح الإمارات ضمن 11 دولة في العالم أنجزت مهمة طويلة الأمد على متنها.

وقال سلطان النيادي: إن المهمة تستمر لـ 6 أشهر ولدينا الكثير من التجارب للعمل عليها مع الطاقم المشارك، وسنقوم بمهمة عمل جماعية رائعة تعكس التكامل بين ثقافاتنا المتنوعة على متن المحطة الدولية.

وأضاف النيادي، كلنا نكمل بعضنا البعض..لدينا ثقافات، خلفيات ولغات مختلفة، إلا أن هذا لم يعق تواصلنا حتى في التدريب على الإجراءات الطارئة..قمنا بمهمة جماعية لتعليم بعضنا البعض...لذا، سنقوم بمهمة جماعية رائعة. مشيراً إلى أن التجارب على متن المحطة
الدولية متنوعة وتتضمن انشطة طبية والعديد من الابحاث التي تتعلق بالعلوم الاخرى.


MENAFN25012023000110011019ID1105477317


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.