Saturday, 04 February 2023 01:23 GMT

الرئيس الأمريكي يعلن إرسال 31 دبابة من طراز (أبرامز) إلى أوكرانيا

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 25 - 1 (كونا) -– أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء أن واشنطن سترسل 31 دبابة من طراز (أبرامز) لكييف لدعمها في الدفاع عن أراضيها ضد العملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا منذ نهاية فبراير الماضي.
وقال بايدن في كلمة ألقاها بالبيت الأبيض 'أعلن اليوم أن الولايات المتحدة سترسل 31 دبابة (أبرامز) إلى أوكرانيا' لافتا إلى أن تلك الدبابات 'هي الأفضل في العالم'.
وأوضح أن 'تشغيلها وصيانتها معقد للغاية' وبالتالي فإن الولايات المتحدة ستوفر لأوكرانيا 'القطع والمعدات اللازمة لدعم هذه الدبابات بشكل فعال في ساحة المعركة وسنبدأ في تدريب القوات الأوكرانية على قضايا الدعم واللوجستيات والصيانة هذه في أقرب وقت ممكن'.
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن 'تسليم هذه الدبابات إلى الميدان سيأخذ وقتا وهو الوقت الذي سنستغرقه للتأكد من أن الأوكرانيين مستعدون تماما لدمج دبابات (أبرامز) في دفاعاتهم'.
وأعرب عن امتنانه للمستشار الألماني أولاف شولتس 'لتوفيره دبابات (ليوبارد 2) الألمانية' مضيفا 'سأقود جهودا لتنظيم مساهمة أوروبية من كتيبتي دبابات لأوكرانيا'.
ونوه بايدن بأن الولايات المتحدة 'عملت على قدم وساق مع حلفائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم للتأكد من أن الشعب الأوكراني في أقوى وضع ممكن للدفاع عن أمته وعائلاتهم وضد العدوان الوحشي حقا من روسيا'.
وأضاف أن أوروبا والولايات المتحدة 'متحدان تماما' مشيرا إلى تواصله مع قادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) وبحثه معهم 'تنسيقنا الوثيق ودعمنا الكامل لأوكرانيا'.
وشدد على أن 'التوقعات من جانب روسيا هي أننا سنتفكك. لن نظل متحدين. لكننا متحدون بشكل كامل وشامل ومتحد تماما'.
وأكد أن 'إعلان اليوم يبني على العمل الجاد والتزام البلدان في جميع أنحاء العالم بقيادة الولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن سيادتها وسلامتها الإقليمية'.
وجدد بايدن التأكيد على أن مساعدة أوكرانيا لا تهدف إلى تشكيل 'تهديد هجومي لروسيا' مشددا 'لا يوجد تهديد هجومي لروسيا. إذا عادت القوات إلى روسيا حيث تنتمي فإن هذه الحرب ستنتهي اليوم'.
ومن جانبه قال البيت الأبيض في بيان إن بايدن تحدث هاتفيا في وقت سابق من اليوم الأربعاء مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك 'كجزء من تنسيقنا الوثيق بشأن دعم أوكرانيا'.
وفي السياق رحب أمين عام (ناتو) ينس ستولتنبرغ بإعلان ألمانيا عن تقديم دبابات (ليوبارد 2) لأوكرانيا واصفا الخطوة في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية بأنها 'ستعزز بشكل كبير قدراتها القتالية'.
وقال ستولتنبرغ 'لقد رأينا كيف يحفر الروس ويبنون التحصينات' مضيفا 'إذا أردنا أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع ضد الهجمات الروسية المقبلة وإذا أردنا أن تكون أوكرانيا قادرة على استعادة الأراضي فنحن بحاجة إلى منحهم المزيد من الأسلحة الثقيلة والحديثة'.
وأعلنت ألمانيا رسميا أمس أنها ستزود الجيش الأوكراني ب14 دبابة من طراز (ليوبارد 2) كما سمحت للدول الشريكة تمتلك هذه الدبابات بإرسالها إلى أوكرانيا.
ويأتي القرار الألماني بعد أن أعلنت بريطانيا عن أنها ستزود أوكرانيا ب14 دبابة هجومية من طراز (تشالنجر2) ومدفعية ثقيلة من طراز (ايه اس 90) اضافة الى 600 صاروخ (بريمستون) المضاد للدبابات. (النهاية)

رس ر / م م ج




MENAFN25012023000071011013ID1105477180


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية