Friday, 27 January 2023 11:55 GMT

طبعة جديدة لكتاب 'آني إرنو.. خزائن لم تعد فارغة' فى معرض القاهرة 2023

(MENAFN- Youm7)

صدر حديثا الطبعة الثانية من كتاب 'آنى إرنو.. خزائن لم تعد فارغة ' للشاعرة إسراء النمر، التى أعدتها بالتعاون مع مجموعة من المترجمين، وذلك تزامنا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ54.

يحتفى كتاب 'آني ارنو.. خزائن لم تعد فارغة'، بسيدة الأدب الفرنسى بعد فوزها بجائزة نوبل فى الأدب لعام 2022، وهو من إعداد وتقديم الكاتبة والشاعرة إسراء النمر، وشارك فيه مجموعة من المترجمين المصريين منهم، إسلام رمضان، رحيل بالى، رفيدة جمال ثابت، لميس سعيدى، مجدى عبد المجيد خاطر، محمد عبد السميع، محمد محمد عثمان، نسرين شكرى، ويسرا عمر الفاروق.


آنى إرنو.. خزائن لم تعد فارغة


حازت سيدة الأدب الفرنسي آنى إرنو وفقاً للأكاديمية السويدية، على جائزة نوبل للآداب لعام 2022، وذلك 'لشجاعتها وبراعتها التي كشفت بها جذور الاغتراب والقيود الجماعية للذاكرة الشخصية'.

ولدت الكاتبة الفرنسية آني إرنو عام 1940 وكبرت في بلدة يفيتوت الصغيرة في نورماندي، لأسرة متوسطة الحال، لكنها كانت طموحة، فكان لدى والديها محل بقالة ومقهى،
ورغم حياتهما فى مكان بسيط، إلا أن والديها تمكنا من انتشال أنفسهما من الحياة البروليتارية إلى الحياة البرجوازية، وهو ما بدا واضحا في كتابات آنى إرنو فيما بعد، والتي ركزت فيها على التباينات القوية فيما يتعلق بالجنس واللغة والطبقة، متجاهلةً بذلك ما يدور في عالم السياسة كما يفعل أو ينشغل بعض الأدباء.



MENAFN25012023000132011024ID1105477153


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.