Friday, 03 February 2023 06:30 GMT

القمة العربية - الصينية .. تحالف الشرق لعصر جديد من التقدم والنهضة

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، أن العلاقة التاريخية بين الدول العربية والصين قائمة على الاحترام المتبادل والصداقة والتعاون في عديد من المجالات.
وقال ولي العهد، خلال قمة الرياض العربية - الصينية للتعاون والتنمية، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور قادة ورؤساء وفود الدول العربية، والصين، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض :' تولي دولنا أهمية قصوى لدعم مسيرة التطور والتنمية، من أجل تطوير اقتصاداتها ورفاهية شعوبها'.

اضافة اعلان


وأضاف، 'ننظر في المنطقة العربية ببالغ الاهتمام لما حققته الصين، من نمو مطرد وتقدم تقني متسارع، جعلها ضمن الاقتصادات الرائدة عالميا، ويؤسس انعقاد هذه القمة لمرحلة جديدة للارتقاء بالعلاقة بين دولنا، وتعزيز الشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك'.
وعند إعلانه اختتام أعمال القمة، قال ولي العهد: 'نؤكد للعالم أجمع أن العرب سيسابقون على التقدم والنهضة مرة أخرى، وسنثبت ذلك كل يوم.
من جانبه، قال الرئيس شي جين بينج، رئيس الصين، إن العلاقات الصينية - العربية حققت طفرة تاريخية عادت بفوائد ملموسة على الشعبين، وضخ مزيد من عوامل الاستقرار في المنطقة والعالم.
وأكد في كلمته الختامية خلال قمة الرياض العربية - الصينية للتعاون والتنمية، أن القمة عملت على تعزيز البناء لمواجهة أزمة الغذاء والطاقة والمناخ، وتلتزم بإيجاد حلول سياسية للقضايا الساخنة والشائكة، والعمل على الحفاظ على السلم والأمان في المنطقة. ( الاقتصادية )


MENAFN10122022000208011052ID1105292605


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.