Tuesday, 31 January 2023 07:32 GMT

وعد عراقي باستمرار تزويد لبنان بالوقود

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بعدد من المسؤولين العرب على هامش مشاركته في القمة العربية - الصينية التي استضافتها المملكة العربية السعودية، وأعلن أنه سيزور الكويت مطلع السنة الجديدة لبحث عدد من الملفات.

وخلال زيارته إلى المملكة للمشاركة في القمة العربية - الصينية، عقد ميقاتي اجتماعا مع رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، وأكد رئيسا وزراء البلدين خلال الاجتماع الحرص على تعزيز الروابط بين لبنان والعراق وشعبيهما.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع قريبا في بيروت للجنة العليا المشتركة اللبنانية - العراقية، خلال الزيارة المرتقبة لرئيس وزراء العراق.

كذلك جدد رئيس وزراء العراق استمرار التعاون لتزويد لبنان بالنفط العراقي وفق الاتفاقات المنصوص عنها سابقا.

كما عقد رئيس الحكومة اللبنانية اجتماعا مع نظيره الجزائري أيمن عبد الرحمن، تم خلاله استكمال البحث في المواضيع التي جرى بحثها في قمة الجزائر في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الفائت.

وفي الرياض أيضاً، استقبل ولي عهد دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الرئيس ميقاتي قبيل انعقاد القمة العربية - الصينية.

وخلال اللقاء جرى البحث في العلاقات بين البلدين، وأشار الرئيس ميقاتي إلى أنه سيزور الكويت على رأس وفد وزاري مطلع السنة الجديدة، وأن هناك العديد من الملفات التي سيتم بحثها.

MENAFN09122022000151011027ID1105292133


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية