Wednesday, 01 February 2023 04:01 GMT

ولي العهد السعودي أمام القمة الخليجية المملكة تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز وتطوير العمل الخليجي

(MENAFN- Al-Anbaa)

برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس الوزراء السعودي، انعقد اجتماع الدورة الثالثة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، بمشاركة ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وقادة وممثلي قادة دول المجلس.

واستهل الأمير محمد بن سلمان كلمته الافتتاحية أمام القمة بتهنئة أمير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد على نجاح استضافة قطر لكأس العالم.

وقال إن «المملكة تعتزم تقديم رؤية جديدة لتعزيز وتطوير العمل الخليجي»، مؤكدا أن «دول الخليج ستظل مصدرا موثوقا للطاقة في العالم» وأن «التعاون الوثيق بين دول الخليج سيؤدي لتحقيق الأهداف المنشودة»، ولفت ولي العهد السعودي إلى أن المملكة أطلقت عدة مبادرات للوصول إلى الطاقة النظيفة.

إلى ذلك، أكد الأمير محمد بن سلمان على «أهمية التزام إيران بمبادئ حسن الجوار وكذلك التزامها بالاتفاقات النووية، مشددا على دعم المملكة الكامل للوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية».

من جانبه، أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بالجهود الكبيرة للسعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي «تسهم في حفظ استقرار المنطقة ورخاء شعوبها».

MENAFN09122022000130011022ID1105289837


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.