Tuesday, 07 February 2023 12:14 GMT

بوتين: رغبة الغرب في الهيمنة العالمية تزيد مخاطر الصراع'

(MENAFN- Al-Bayan)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة أن رغبة الغرب في الحفاظ على هيمنته على المشهد العالمي هي المسؤولة عن زيادة مخاطر نشوب صراع محتمل.

وأضاف 'احتمالات نشوب صراع في العالم تتزايد، وثمة تداعيات مباشرة لمحاولات النخبة الغربية الحفاظ على هيمنتها السياسية والمالية والعسكرية والأيديولوجية بكافة السبل'.

أدلى بوتين بتصريحاته في رسالة مصورة نشرها الكرملين إلى قمة وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة من الجمهوريات السوفيتية السابقة.

وقال بوتين 'إنهم يتعمدون زيادة الفوضى وتصعيد الوضع العالمي'.

كما اتهم الغرب 'باستغلال' أوكرانيا واستخدام شعبها 'كوقود مدفع' في صراع مع روسيا.

ووصف بوتين مرارا الحرب في أوكرانيا بأنها صراع بين روسيا والغرب، منتقدا من يوفرون دعما ماليا وعسكريا لكييف.

وتقول أوكرانيا وبلدان أوروبية وواشنطن إن موسكو استخدمت مخاوف أمنية ذريعة لشن حرب عدوان على جارتها المؤيدة لأوروبا في محاولة للسيطرة على أراضيها والإطاحة برئيسها فولوديمير زيلينسكي.


تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN09122022000110011019ID1105289407


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.