Monday, 30 January 2023 04:20 GMT

توقيع اتفاقيات بين الشركات السعودية والصينية

(MENAFN- Al Watan) شهدت الرياض اليوم توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين شركات سعودية وشركات صينية في مجالات الطاقة، والطاقة المتجددة، والاتصالات والرقمية.
كان من أبرزها اتفاقية مع شركة هواوي الصينية و4 اتفاقيات في مجال الطاقة مع شركة أكواباور وشركة رؤية للصناعة.
كما تضمنت هذه الاتفاقيات مجال السيارات الكهربائية جمعت شركة أوج الطاقة السعودية مع شركة صينية تستهدف فتح مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية في المنطقة الشرقية خلال العامين القادمين.
من جانبه، نوه رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان العجلان بالعلاقات السعودية الصينية المتميزة وما تشهده من تطور مستمر على الأصعدة كافة، في ظل الإرادة السياسية القوية والداعمة والشراكة الإستراتيجية القوية التي تجمع البلدين الصديقين وبخاصة على الصعيد الاقتصادي، معربا عن ترحيب قطاع الأعمال السعودي بزيارة فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ للمملكة وتطلعه لنتائجها وانعكاسها الإيجابي على العلاقات الاقتصادية والمستثمرين بالبلدين.
وقال:' إن البلدين يرتبطان بعلاقات اقتصادية وتاريخية متينة حيث تعد الصين الشريك التجاري الأول للمملكة، كما نما حجم التبادل التجاري خلال العام 2021 بنسبة 37% ليصل إلى 304.3 مليارات ريال، وبذلك تستحوذ المملكة على نحو 26% من التجارة الخارجية للصين مع الدول العربية، حيث تعد أكبر شريك للصين في غرب آسيا وشمال أفريقيا، فيما بلغ حجم استيراد وتصدير البضائع بين البلدين من يناير إلى أكتوبر 2022 ما قيمته 358 مليار ريال مما يعكس قوة وتنوع التجارة بين البلدين.
وأشاد بالدور المميز الذي لعبته الشركات الصينية في المملكة وتنفيذها للعديد من المشروعات الضخمة في مختلف القطاعات وتاريخها المشرف والحافل بالإنجازات، مؤكداً أن رغبة تلك الشركات للاستثمار بالمملكة مستمرة بما لديها من قدرات وخبرات عالية حيث تشكل الاستثمارات الصينية قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

MENAFN07122022000089011017ID1105280722


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.