Monday, 06 February 2023 03:29 GMT

ظاهرة فلكية مميزة.. المريخ يختفي خلف القمر غدا

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - سيشهد سكان الأرض في الساعات الأولى من صباح يوم غد الخميس، ظاهرة فلكية مميزة، وهي اختفاء كوكب المريخ تماما خلف القمر، وهو حدث يعرف باسم «الاحتجاب».

وسيقترب، اليوم الأربعاء، القمر من المريخ في سماء الليل، وفي الساعة 4.58 صباحا بتوقيت غرينتش، الخميس، سيختفي المريخ خلف نصف الكرة الغربي للقمر، وبعد مرور نحو ساعة سوف يظهر «الكوكب الأحمر» من خلف الطرف الشرقي للقمر، وفقا لصحيفة «ذا غارديان» البريطانية.

والخميس، سيصبح القمر كاملا، عندما يكون المريخ في مواجهة الشمس، الأمر الذي سيؤدي إلى محاذاة شبه مثالية في فضاء الشمس والأرض والقمر والمريخ.

ومن الممكن رؤية الحدث الفلكي بالعين المجردة، وسيكون كوكب المريخ نفسه في أفضل حالاته، بعد أن مر بالقرب من الأرض في الأول من ديسمبر في أقرب مسافة له، عند 81.45 مليون كيلومتر فقط من الأرض.

وسيكون حدث اختفاء المريخ خلف القمر الخميس مرئيا في مناطق أميركا الشمالية وشمال أوروبا وغرينلاند، وطرف شمال أفريقيا.

MENAFN06122022000151011027ID1105276383


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.