Wednesday, 08 February 2023 11:12 GMT

حدث فلكي نادر في سماء المملكة الخميس

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - قال الخبير الفلكي عماد مجاهد زميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية، إنه سيحتجب كوكب المريخ خلف القمر صباح يوم الخميس القادم في حدث فلكي نادر.

اضافة اعلان


وأضاف أنه سيشاهد الاحتجاب شمال افريقيا وأوروبا وشمال الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يشاهد كوكب المريخ في الأردن قريبا من القمر بعد غروب الشمس يوم غد الأربعاء، وبعد العشاء يقترب تدريجيا من القمر المكتمل (البدر) حتى يكون في أقرب نقطة له من القمر في ساعات فجر الخميس، ثم يحتجب المريخ خلف القمر في تمام الساعة 8:39 صباحا بتوقيت الأردن أي بعد غروب القمر، وعليه فلا يشاهد الاحتجاب بشكل حقيقي في الأردن.


وأوضح الفلكي مجاهد أن احتجاب الكواكب السيارة والنجوم خلف القمر حدث فلكي طبيعي لكنه نادر خاصة مع الكواكب السيارة، ويحدث الاحتجاب عندما يتقاطع مدار القمر في السماء مع مدار هذه الكواكب السيارة.


ودعا مجاهد هواة التصوير في الأردن الى المشاركة في التقاط الصور النادرة لهذا الحدث الفلكي الجميل، خاصة في ساعات فجر الخميس وقبل طلوع الفجر، من أجل نشرها على موقع وكالة ناسا ومراكز أبحاث الفضاء في العالم.


MENAFN06122022000208011052ID1105272400


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.