Friday, 03 February 2023 12:55 GMT

الحكومة اليابانية تباشر بوضع سقف لسعر النفط الروسي

(MENAFN) كشفت الحكومة اليابانية، يوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر، بدء وضع السقف السعري للنفط الروسي ما عدا النفط المستورد من مصنع سخالين-2 في روسيا.

جاء القرار بعد وثيقة بين مجموعة الدول السبع وأستراليا، يوم الجمعة، لتحديد سعر النفط الخام الروسي عند 60 دولاراً للبرميل.

كما اعلنت الحكومة، في تقرير، ان استثناء النفط الخام من مشروع سخالين-2 في أقصى شرق روسيا، والذي تمتلك شركات الطاقة اليابانية حصصا فيه بعد انسحاب شركة شل، تقرر "في ضوء أمن الطاقة في اليابان"، وفقاً الى "نيكي" المحلية.

وجاء قرار وضع سقف السعر للنفط الروسي للتأثير سلباً على عائدات موسكو من صادرات ومبيعات النفط الخام مع اقتراب دخول النزاع الروسي ضد أوكرانيا عاما جديدا.

فيما تم تطبيق الاتفاق يوم الاثنين، عندما يبدأ الاتحاد الأوروبي في وقف شحنات الخام من روسيا عبر البحر.

ووفقاً للاتفاق، يتم وضع سقف سعر النفط الروسي عند مستوى أقل بـ5 بالمئة على الأقل من سعر السوق للنفط الخام، وستحظر دول مجموعة السبع شركات الشحن الخاصة بها من تسهيل امدادات النفط الروسية في حال تم تصديرها بما يزيد عن 60 دولارا للبرميل.


MENAFN06122022000045012476ID1105272255


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.