Friday, 03 February 2023 06:14 GMT

الخضر الليبراليون يرغبون في إحياء اتفاقية المجال الاقتصادي الأوروبي

(MENAFN- Swissinfo)

يريد الخضر الليبراليون أن تُحاول سويسرا مجددا الانضمام إلى اتفاقية المجال الاقتصادي الأوروبيرابط خارجي ، وكانت المحاولة السابقة قد قُوبلت بالرفض من قبل الناخبات والناخبين السويسريين في موفى عام 1992.

ومن المنتظر أن يتقدم الحزب هذا الأسبوع بمقترح بهدف الضغط على الحكومة الفدرالية للتفاوض بشأن انضمام سويسرا إلى المجال الاقتصادي الأوروبي، بحسب ما أوردته أسبوعية 'سونتاغس تسايتونغ' في عددها الصادر يوم الأحد 4 ديسمبر الجاري. 

وقال رئيس الحزب يورغ غروسن: 'نظرًا لأن الحكومة الفدرالية لم تحقق أي شيء فيما يتعلق بإعادة التفاوض بشأن الاتفاق الإطاري (مع بروكسل)، فإن نسخة جديدة من المجال الاقتصادي الأوروبي ستمثل الخيار الأفضل والواعد لإعادة ترتيب العلاقات مع الاتحاد الأوروبي'.

في السياق، كشفت دراسة نشرت يوم 2 ديسمبر أن 71% من السويسريات والسويسريين سيوافقون على الانضمام إلى المجال الاقتصادي الأوروبي لوم تم إجراء التصويت اليوم. ويحظى اقتراح حزب الخضر الليبراليين بالدعم من طرف سياسيين من الرجال والنساء ينتمون إلى الحزب الاشتراكي وحزب الخضر وحزب الوسط.

يُشار إلى أن سويسرا تُعتبر جزءًا من السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي ولكنها ليست بلدا عضوًا في الاتحاد الأوروبي أو في المجال الاقتصادي الأوروبي.

MENAFN05122022000210011054ID1105267586


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.