Friday, 03 February 2023 11:41 GMT

رئيس الحكومة العراقية ينادي بتوفير العملة الأجنبية في الأسواق المحلية

(MENAFN) نادى رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني اليوم الأحد البنك المركزي العراقي إلى إجراء المعالجات الضرورية لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية حسب الآليات والأنظمة القانونية للبنك المركزي وتوفيرها للمواطنين الذين يريدون السفر أو العلاج خارج العراق.

وشدد السوداني ، في اجتماعه مع محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب ، على "المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية، الذي تضمّنه المنهاج الوزاري، للسير بالاقتصاد الوطني إلى النمو المضطرد، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين المعاشية ومستوى تمكينهم المالي" .

كما افاد تقرير للحكومة العراقية ، استمع السوداني لإيجاز من محافظ البنك المركزي العراقي عن سير العمل التنظيمي وسياسات البنك المركزي في المجال المالي والنقدي.

في حين ارتفع سعر صرف الدولار في السوق العراقية اليوم حيث وصل الى اكثر من 150 ألف دينار لكل 100 دولار بعد أن شهد ثباتا في عامين عند معدل يتراوح بين 146 إلى 147 ألف دينار لكل 100 دولار.

MENAFN05122022000045012476ID1105267016


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.